عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: 6 فرق أوروبية تحرز لقب الدوري


the corner

الزاوية: 6 فرق أوروبية تحرز لقب الدوري

شينسيا رينزي:

“ مرحبا بكم في برنامج ذو كورنر، موعدنا الأسبوعي لرياضة كرة القدم . نهاية الأسبوع كانت للأبطال. ستة فرق أوروبية أحرزت ألقاب الدروي. فلنتعرف عليها مع بعض”.

إسبانيا:

توج برشلونة بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه أتلتيكو مدريد 1- صفر في المباراة التي جمعت بينهما في إطار المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة. برشلونة يدين بلقبه الجديد الجديد للأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 65.

فرنسا:

باريس سان جيرمان يحرز لقب بطل الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي بانتصاره على مضيفه مونبلييه بنتيجة هدفين مقابل واحد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لاموسون. نادي العاصمة الفرنسية رفع رصيده إلى 80 نقطة متفوقا بثماني نقاط على ملاحقه أولمبيك ليون الذي تعادل إيجابيا مع مضيفه بوردو قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

البرتغال:

احتفل أنصار بينفيكا البرتغالي مطولا عقب إحراز فريقهم لقب الدوري البرتغالي للعام الثاني على التوالي. بينفيكا تقدم بثلاث نقاط على بروتو قبل جولة واحدة على النهاية.

روسيا:

توج فريق زينيت بطرسبورغ بلقب بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد تعادله مع مضيفه أوفا (1-1).

أوكرانيا:

انتزع دينامو كييف لقبه 14 في الدوري الاوكراني لكرة القدم قبل مباراتين من النهاية بعد فوزه 1- صفر على أرضه أمام دنيبرو دنيبروبتروفسك الذي بلغ نهائي الدوري الأوروبي. وأنهى هذا الانتصار هيمنة شاختار دونيتسك المستمرة منذ خمس سنوات حيث يتفوق دينامو حاليا بسبع نقاط على شاختار صاحب المركز الثاني.

سويسرا:

أنصار بازل من جهتهم عاشوا ليلة بيضاء عقب إحراز فريقهم للقب الدوري السويسري الممتاز للمرة السادسة على التوالي في انجاز لا سابق له . بازل تعادل دون أهداف على أرضه مع يانج بويز بيرن ليبقى متقدما عليه بفارق 11 قبل ثلاث جولات على النهاية. وسيشارك بازل في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بدءا من الدور التمهيدي الثالث.

شينسيا رينزي:

“ في الأسبوع المنصرم، هناك من احتفل وهناك من عاش أوقاتا صعبة. دعونا نرى كل هذا في فقرة التألق والتراجع “ .

التألق لهذا الأسبوع من نصيب أليكساندر لاكازيت الذي حاز على جائزة أفضل لاعب الدرجة الأولى خلال حفل توزيع جوائز الرابطة الفرنسية المحترفة .

تألق آخر من نصيب ساديو ماني الذي حقق رقما جديدا في كرة القدم الأنجليزية عقب تسجيله لأسرع ثلاثية في تاريخ البريميرليغ. ماني تمكن من تسجيل هاتريك خلال دقيقتين و 56 ثانية، في المباراة التي جمعت فريقه بفريق أستون فيلا.

التراجع لهذا الأسبوع من نصيب فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي استبعد من بطولة كأس كوبا ليبرتادوريس، بسبب شغب جماهيره خلال لقاء ريفربليت بإياب دور الـ16. جماهير بوكا جونيورز قذفت«رذاذ الفلفل» على لاعبي غريمهم التقليدي ريفربلايت، الخميس الماضي، فأصيب أربعة من لاعبي الأخير بحروق.

شينسيا رينزي:

“ يعد ثاني فريق فائز بأكثر كؤوس أوروبية رغم أنه لن يشارك العام المقبل في المباراة النهائية التي ستجرى على أرضه. نحن نتحدث عن ميلان الذي يجب عليه أن ينتظر لموسمين على الأقل لتقديم عروضه. لكن هل تتذكرون ماذا حدث قبل واحد وعشرين عاما ؟ “.

في الثامن عشر من آيار / مايو من عام 1994 فاز إيه سي ميلان على برشلونة بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء في نهائي بطولة دوري الأبطال الأوروبية .

صُدم العالم آنذاك من النتيجة النهائية للمباراة، فأغلب المؤشرات كانت تشير إلى خسارة ميلان للبطولة. خاصة بعد غياب 4 لاعبين أساسيين بسبب الإصابة.

يُعتبر إيه سي ميلان من أنجح الأندية في العالم حيث حصد 18 لقباً على مستوى القارة الأوروبية .

شينسيا رينزي:

“ وصلنا إلى فقرة التوقعات. قد نكون مخطئين لكن الأسبوع المنصرم نجحنا في توقع نتيجة مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. من يعلم ربما سنكون محقين مرة أخرى، بامكانكم إرسال توقعاتكم على TheCornerScores # “

فريق القسم الرياضي ليورونيوز يتوقع خسارة يوفنتوس أمام لازيو فيما نتوقع فوز لازيو على روما بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شي. نتوقع ايضا فوز غلاتاسراي على بشيكتاش بنتيجة هدف مقابل لا شي .

شينسيا رينزي:

“ الأمر لا يتعلق بمانويل نوير، لكن الحارس الذي سنراه الآن يمكن أن يكون ضمن قائمة الإنتقالات لهذا الصيف. بهذه الصور نودعكم، نلتقي الأسبوع المقبل في عدد جديد مخصص لعالم كرة القدم “ .