عاجل

تقرأ الآن:

سائقو القطارات في ألمانيا يصرون على مواصلة الإضراب


ألمانيا

سائقو القطارات في ألمانيا يصرون على مواصلة الإضراب

وسع اليوم سائقو القطارات في ألمانيا نطاق إضرابهم عن العمل ليشمل قطارات الركاب. ويطالب المضربون بزيادة اجورهم وتخفيض ساعات العمل والمزيد من الحقوق للنقابات العمالية، يأتي ذلك بعد الإضراب الذي شرع فيه أمس عمال وسائقو قطارات الشحن في ألمانيا. إضراب أثار حفيظة المسافرين، حيث يقول أحد المسافرين:” هذي هي أخر رحلة مع شركة دوشتيه بان، لن أتركهم يعبثون برحلتي مرة أخرى ، لقد قاموا بذلك مرتين.”
شركة القطارات الألمانية “دويتشه بان” من جهتها نددت بهذا الإضراب الذي وصفته بالتصعيد غير الضروري، رئيس مسؤول العمال في شركة القطارات الألمانية “دويتشه بان” إيولريك ويبر”: لايمكن أن يتحمل الملايين من المسافرين في ألمانيا هذا التصعيد غير الضروري، خاصة في فترة الأعياد الدينية .” نقابة سائقي القطارات من جهتها جددت إصرارها على مواصلة الإضراب وهو الإضراب التاسع خلال عشرة أشهر، و يأتي بعد الإضراب الأخير الذي إستمر ستة أيام وإنتهي في العاشر من الشهر الجاري.

و يقول أحد سائقي القطارات:” أكثر من 3 ألاف عضو في إضراب كل يوم، و شعبنا يفهمنا وعلى علم بأن هذا الأمر من أجل مصلحتهم وهم مصرون على مواصلة الإضراب لوقت أطول.” ولم تحدد النقابة موعد انتهاء الإضراب إلا أنها أشارت إلى إمكانية الإعلان عن ذلك قبل 48 ساعة من انتهائه حتى يتمكن الركاب والشركات من ترتيب أمورهم. إضراب سيتزامن مع القانون الذي سيصوت عليه البرلمان الألماني” البوندستاغ” يوم الجمعة للحد من قوة بعض النقابات الصغيرة .