عاجل

تقرأ الآن:

حوصلة لمختلف الرياضات في سبورتس يونايتد


رياضة

حوصلة لمختلف الرياضات في سبورتس يونايتد

جو، يورونيوز: “ لقب الدروي الأوروبي ، لقب تحلم به العديد من الفرق الأوروبية، ريال مدريد خسر المبارتين النهائيتين خلال الموسمين السابقين لكنه ربح المباراة النهائية أمام أوليمبياكوس “.

أحرز ريال مدريد لقب الدوري الأوروبي لكرة السلة للمرة التاسعة في تاريخه، عقب فوزه على أوليمبياكوس اليوناني بنتيجة 78-59 .

وتألق الأمريكي جايسي كارول لاعب ريال مدريد حيث سجل 11 نقطة في الربع الثالث من أصل 16 نقطة له خلال المباراة ليساعد الفريق الإسباني على الفوز على أولمبياكوس الذي نجح خلال اللقاء في تعويض تأخره بفارق 11 نقطة.

أخر تتويج لكرة السلة المدريدية يعود إلى موسم 1994 – 1995، وكان على أولمبياكوس اليوناني أيضا.

جو:”
يطلق عليها اسم “ويمبلدون الإسكواش“، بطولة انجلترا المفتوحة للإسكواش تعتبر من بين أقدم البطولات حول العالم . أحسن اللاعبات واللاعبين في العالم توجهوا إلى انجلترا على أمل تتويج بأعرق الجوائز الخاصة بهذه اللعبة “.

توّج محمد الشوربجى، المصنف الأول عالميا، بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش. تتويج الشوربجى كان عقب فوزه على نظيره الفرنسى جريجورى جوتييه، المصنف الثالث عالميًا بنتيجة 3/ 2، فى مباراة ماراثونية.

في فئة السيدات فازت الفرنسية كاميل سيرم باللقب بعد أن تغلبت على الأنجليزية لاورا ماسارو. كاميل سيرم سجلت إسمها كأول فرنسية تفوز ببطولة انجلترا المفتوحة للاسكواش.

جو:” اكتسبت رياضة التسلق الكثير من الشعبية، واليوم المذكرة مليئة بتواريخ السباقات على أعلى مستوى. نهاية الأسبوع المنصرم، شهدت كندا فعاليات التسلق السريع على الجدران، لنرى مع من اعتلى منصة التتويج “.

تصدرت روسيا مسابقة التسلق السريع على الجدران التي أجريت في فانكوفر بكندا.
الروسية لوليا كابلينا أحرزت الميدالية الذهبية متفوقة بذلك على مواطنتها ماريا كرازافينا. أنا تايغانوفغا فازت بالميدالية الفضية .

أما في فئة الرجال، ففاز الصيني تشيشين جون بالميدالية الذهبية عقب فوزه على البولندي ماسين دزيانسكي. الفرنسي باسا ماومن حاز على الميدالية البرونزية.

جو:” الفيدرالية الدولية للرياضة المدرسية انشأت في عام 1972. هي تنظم مسابقات دولية في مختلف المنافسات لإعطاء تلاميذ الطور المتوسط فرصة التألق في رياضات مختلفة عبر العالم “.

رئيس الفيدرالية لورون بيترينكا يقول:” الفيدرالية الدولية للرياضة المدرسية تنظم بطولة مدرسة العالم وهي بطولة مخصصة لجميع أعضائنا، حاليا هناك ثمانون دولة عضوة حيث ننظم بطولات مختلفة. ننظم بطولة العالم لرياضة كرة القدم وكرة السلة والسباحة وألعاب القوى، لدينا أكثر من 20 رياضة حول العالم “.

بيترينكا يضيف: “ من بين أهم منافساتنا، الجيمناسياد وهي البطولة التي تجمع شباب المدارس أي أكثر من خمسة آلاف يأتون من كل المناطق حول العالم، لقد نظمنا الحدث في قطر وفي برازيليا والمقبل سيكون في تركيا تحديدا في مدينة طرابزون الجميلة . لدينا الآن أكثر من 10 رياضات، قررنا إدماج المبارزة والرماية والكراتيه والجودو والمصارعة. نريد أن يصبح الجيمناسياد واحدا من بين أهم الأحداث الرياضية بالنسبة للرياضين الشباب حول العالم” .

ومن بين الأحداث المهمة التي ستنظمها الفيدرالية الدولية، بطولة العالم لألعاب القوى المخصصة لشباب المدارس والتي ستجرى هذا العام في يوهان بالصين.

جو: “ هذا الأسبوع في إنسايد سبور، نحاول تسليط الضوء على رياضة المبارزة لنتعرف على واحدة من بين رياضات الألعاب الاولمبية الحديثة. ما هي قواعدها ؟ وتخصاصاتها ، فنلتعرف على هذا مع بعض ؟.

تعد المبارزة إحدى الألعاب الأولمبية، يستخدم فيها نوع خاص من السيوف إضافة إلى زي معين ذي لون أبيض وقناع على الوجه.

للمبارزة ثلاثة أسلحة وهي: سيف الشيش (foil) وسيف المبارزة والسيف العربي. مع سيف المبارزة تكون المنطقة المستهدفة المباحة هي الجسم بأكمله. ويُعد سيف المبارزة هو أثقل السيوف وزنًا في أسلحة المبارزة الحديثة.

وتتطلب المبارزة بهذا السيف الكثير من التركيز والدقة والسرعة وحيث إن الجسم بأكمله مستهدف، يجب أن يكون المبارز الناجح قادرًا على التنبؤ والتوقع بحركات خصمه وصدها في الوقت المناسب.

جو:” هذا كل مالدينا في هذا العدد، سنودعكم من خلال صور افتتاح بطولة العالم للدراجات المائية “الجيت السكي” في كرواتيا . استمتعوا بهذه الصور وبإسم فريق سبورتس يونايتد أشكركم على حسن المتابعة وأضرب لكم موعدا الأسبوع المقبل “.

المزيد عن: