عاجل

تقرأ الآن:

اكاديمية رواد الفضاء: إن حدث ما هو ليس على ما يرام، سيكون هناك حقاً ما لا يرام


الفضاء

اكاديمية رواد الفضاء: إن حدث ما هو ليس على ما يرام، سيكون هناك حقاً ما لا يرام

الذهاب إلى الفضاء يتطلب قوة عقلية وجسدية في الوقت ذاته. لذلك، سألنا المهندس الدنماركي أندرياس موغنسن:” “ما الذي يقلق رواد الفضاء ؟ : أجاب مبتسماً:” “ما الذي يقلق رواد الفضاء ؟ كل شيء من الكبير إلى الصغير.” وأضاف قائلاً:“اننا نقضي الكثير من الوقت لحفظ ما هو من المفترض القيام به في حالة الطوارئ، لكننا قلقون أيضا بخصوص الاتصال بعوائلنا، والتحدث إلى أصدقائنا”.

رومان تشارلز، وكالة الفضاء الأوربية في كولونيا، يقول أيضاً:” في الفضاء، هناك ضغوط كثيرة مختلفة على كتفيك، أعني الجدول الزمني ضيق جدا.”
كذلك، أكد قائلاً: “أكبر ضغط علينا هو أن نعمل على إنجاح تجاربنا العلمية والتقنية.”
اما الخطر الآخر فهو: “ المجازفة هي المصدر الآخر للضغط. العمل جارِ في بيئة متطرفة، إن حدث ما هو ليس على ما يرام، سيكون هناك حقاً ما لا يرام.”
تشارلزمؤمن بأن القوة هي في العمل الجماعي وضرورة الاحترام المتبادل وروح التضامن بين أفراد الطاقم. لكنه يؤكد أن هناك المخاطر
الفيزيائية، لذلك لا بد من العمل معاً للحفاظ على بيئة إيجابية،خاصة خلال الرحلات الفضائية الطويلة:
“ الجميع يتعرض للضغط لارتفاع وضعف المعنويات خلال هذه الرحلة الطويلة، لكن ليس في ذات الوقت. معاً نستطيع الوصول إلى الهدف.”

أندرياس موغنسن

أول رائد فضاء دنماكي، أندرياس موغنسن، سيبدأ مهمته لمدة عشرة أيام في وكالة الفضاء الدولية في الأول من أيلول / سبتمبر المقبل. سيتوجه برفقة سائحة فضائية هي المغنية البريطانية سارة برايتمان. ولد في كوبنهاغن في العام 1976 ودرس هندسة الطيران في امبريال كوليدج في لندن، وتابع دراسته خلال فصل دراسي في الجامعة التقنية في لشبونة. من بعد حصل على دكتوراه في هندسة الطيران من جامعة تكساس في أوستن. يجيد الغوص، والقفز بالمظلات، والتجديف وتسلق الجبال.

اختيار المحرر

المقال المقبل
قمر صناعي سيحدث ثورة في عالم المحيطات

الفضاء

قمر صناعي سيحدث ثورة في عالم المحيطات