عاجل

تركيا: كبير المستشارين للرئيس أردوغان مستعد للموت من أجله

يغيت بولوت كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،أعلن استعداده للدفاع عن رئيسه بـ “مسدسين ومئات من حبات الرصاص“، وبعد أشهر احتل اسمه عناوين الصحف مدعياً أن القوى الدولية التي تتمتع بحق التحريك الذهني كانت تحاول اغتيال أردوغان. “ لاأحد يمكنه المس برئيس هذا البلد قبل أن أقتل” هذا ما جاء على لسان بولوت في برنامج على التلفزيون العمومي تي.أر.تي، بث على المباشر في 19 ماي / آيار.


اليونان: سقط أثناء الترجمة

صورة للافتتي طريق في اليونان، أصبحتا فيروساً في وسائل الاعلام الاجتماعية، لماذا؟

في لافتة الطريق الأولى، خارج مدينة كافالا شمال اليونان، يمكن مشاهدة أن المسافة إلى المطار هي 1.5 كلم، و 40 كلم إلى كافالا، و 29 كلم إلى كسانتي ، لافتة الطريق هي باليونانية، حتى الآن كل شيء على ما يرام.
أمتار قليلة بعدها هناك لافتة ثانية و هذه المرة بالانجليزية

بالنسبة للمطار فالمسافة 1.5 كلم ، و مدينة كافالا على مسافة 29 كلم، و بالنسبة لكسانتي 40 كلم ، فأية لافتة هي الصحيحة. يبدو أننا بحاجة إلى ترجمة صحيحة

——————
المجر:التكفل بغرفة مستشفى!

مستشفى ماخو المجري في إجر، بني منذ 32 سنة . لا غرابة أن تكون جدران المبنى قديمة. هناك مشروع للاتحاد الاوروبي لمساندة و تطوير التجهيزات في المستشفى و تغيير النوافذ و عزل الجدران، و لكن هذا المبلغ لا يكفي لتجديد قاعات المستشفى، و لشراء ادوات و الاثاث الصحي.

هذا ما دفع المستشفى للإعلان لمن شاء أن يتكفل بغرفة مستشفى، و الهدف المنتظر هو تأييد المدنيين و الشركات لعصرنة و تجديد الغرف.
الغرفة الأولى – القاعة 14 للعمليات- تم التكفل بها من قبل مؤسسة بناء ، والتي قامت بتغيير الاضواء و المرحاض و صباغة القاعة. هناك مدنيون أعربوا عن رغبتهم في التكفل بغرف أخرى.

يذكر انه في العام الماضي كانت هناك عمليات مماثلة،فقد قام مستشفى للاطفال بعملية التجديد بنفس العملية، من قبل مدنيين.


Source: http://www.heol.hu/heves/kozelet/nincs-penz-a-felujitasra-orokbe-adjak-a-kortermeket-611887

Pompeii: restored casts show harrowing agony of catastrophic death

معرض “بومبي وأوروبا: 1748-1943” سوف تظهر العذاب البشري المروع الناجم عن اندلاع كارثة بركان فيزوف التي دفنت المدينة الرومانية عام 79 م ابتداء من 26 مايو.

ستة و ثمانون قالباً للضحايا، كلها في مرحلتها النهائية للترميم، ستقدم في معرض مزدوج على الموقع الأثري بومبي ،و المتحف الوطني الاثري في نابولي.

تبرز الأسنان من الشفاه تمتد من الألم مشتعلة،.والجلد مرصع، الجماجم والعظام جاحظة، فكوك معروضة وقعت جميعها في لحظة الموت، سطح أجسام محترقة ، مع ترك الداخل ناعم” ليست هناك تماثيل من الجير و النحاس ، و لكن أشخاص حقيقيون يجب أن يحترموا.” يقول ماسيمو أوسانا، مدير الآثار في بومبي ، هيركولانوم و ستابيا.
الترميم يضم أيضاً الحيوانات، و لكن بقايا خنزير و كلب ليسا ضمن عملية الترميم. أوسانا شرحت السبب في أن هذه البقايا رممت و دُرست لأغراض علمية.

TWEET:


المملكة العربية السعودية تعلن عن وظائف لسيافين

أعلنت المملكة العربية السعودية عن وظائف لثمانية سيافين (قصاصين) جددا، لتنفيذ أعداد متزايدة من أحكام الإعدام التي تتم عادة بحد السيف. وقال طلب الوظائف الذي بثه موقع خاص بالخدمة المدنية، إن الوظيفة لا تحتاج لأي مؤهلات خاصة وإن المهمة الرئيسية هي تنفيذ أحكام الإعدام بضرب العنق ،كما تتضمن أيضا قطع الأيدي والأرجل على المدانين بتهم أقل.
وتقول جماعات للدفاع عن حقوق الإنسان ،إن السعودية تأتي ضمن أكثر خمس دول في العالم تطبيقا لعقوبة الإعدام. وتقول احصاءات منظمة العفو الدولية إن السعودية كانت تحتل المركز الثالث عام 2014 بعد الصين وإيران وقبل العراق والولايات المتحدة.
وتقول منظمة «هيومن رايتس ووتش» المعنية بحقوق الإنسان إن رجلا أعدم يوم الأحد في السعودية ليصبح الشخص رقم 85 هذا العام الذي تورد وكالة «الانباء السعودية» نبأ اعدامه وذلك بالمقارنة بإعدام 88 شخصا في عام 2014 بأكمله. وقالت منظمة العفو الدولية إن 90 شخصا على الأقل أعدموا في السعودية العام الماضي.

إيران: تحول الاحتفال بالبطولة إلى خيبة أمل

عندما اطلقت صافرة النهاية في المباراة التي جمعت بين جرار سازي ونفط تبريز، ركض الآلاف من المشجعين المبتهجين لجرار سازي الى ارض الملعب للاحتفال بما يظنون أنه أول لقب للدوري الإيراني لفريقهم.

قبل بعض المشجعين مدرب جرار سازي توني أوليفيرا، ولكن بعد لحظات تحولت الاحتفالات إلى انتكاسة، عندما أصبح واضحاً أن نتيجة منافسيهم في مباراة سيباهان ، و تحول جرار سازي إلى المركز الثاني.

Sources:


http://www.farmersjournal.ie/farmer-writes-a-case-of-a-bull-with-a-broken-penis-180801/
http://www.hurriyetdailynews.com/erdogans-chief-advisor-has-prepared-guns-ready-to-die-for-boss.aspx?PageID=238&NID=82688&NewsCatID=338
http://www.taz.de/FuckUp-Nights-in-Berlin/!160263/
http://www.punemirror.in/sports/others/Title-fight/articleshow/47311663.cms
http://www.alquds.uk/?p=394098
http://www.ansa.it/sito/videogallery/italia/2015/05/20/pompei-in-cura-i-calchi-vittime-eruzione-vesuvio_2b3a6081-0e10-4393-9366-c451254b9c52.html
http://www.francebleu.fr/infos/surf/le-phoque-you-seme-la-panique-au-milieu-des-surfeurs-de-carcans-2343691
http://www.thrakitoday.com/2015/05/pinakides-gia-xanthi-trelathikan-deixnoyn-lathos.html
http://stirileprotv.ro/stiri/actualitate/primarul-orasului-targu-carbunesti-a-ocupat-stadionul-cu-nunta-fiicei-sale-si-a-trimis-echipa-sa-joace-la-40-de-km-distanta.html
“http://www.linkiesta.it/richiedenti-asilo-lavoro”: http://www.linkiesta.it/richiedenti-asilo-lavoro