عاجل

إنتهاء الحملة الانتخابية للانتخابات المحلية والاقليمية في إسبانيا

انتهت الحملات الانتخابية الجمعة للانتخابات المحلية والاقليمية في بعض اقاليم ومدن اسبانية، تمهيدا للتصويت الاحد المقبل، استطلاعات الرأي توقعت بروز

تقرأ الآن:

إنتهاء الحملة الانتخابية للانتخابات المحلية والاقليمية في إسبانيا

حجم النص Aa Aa

انتهت الحملات الانتخابية الجمعة للانتخابات المحلية والاقليمية في بعض اقاليم ومدن اسبانية، تمهيدا للتصويت الاحد المقبل، استطلاعات الرأي توقعت بروز احزاب صغيرة بدلا من هيمنة الحزبين التقليديين الاشتراكي والشعبي الذين يتنافسان منذ ثلاثة عقود. ومن المتوقع فوز حزب اليسار “باديموس” بزعامة بابلو اغليزياس وحزب “ثيودادانوس” يمين الوسط بزعامة البير ريبيرا، وينتخب الاسبان ممثلين لثلاثة عشر اقليما من بين سبعة عشر اقليما تتمتع بحكم ذاتي.
ويرنو الاسبان الى ان تاتي صناديق الاقتراع بأحزاب تستطيع حل المشكلات الاقتصادية خصوصا وان نسبة البطالة مرتفعة زاد منها الازمة المالية التي طحنت البلاد قبل بضع سنوات.
يقول موفد يورونيوز باكو فوينتس:
“ يوم قبل انطلاق الانتخابات الاقليمية في ثلاث عشر منطقة ما عدا كاتالونيا، الاندلس، الباسك وغاليسيا، تعد هذه الانتخابات مهمة لان هناك ما بين خمسة وثلاثين الى خمسة واربعين بالمئة من الناخبين لم يحسموا امرهم، امر قد يحدد بدء نهاية قوة الحزب الشعبي في اقاليم وبلديات عدة”.