عاجل

عاجل

توقيف جنديين روسيين في كييف وموسكو تحاول استرجاعهما

قال المتحدث باسم الكرملين ان موسكو ستتخذ الخطوات الضرورية لإطلاق سراح جنديين روسيين جريحين اسرا في شرق اوكرانيا، وتم توقيفهما الجمعة حتى التاسع عشر

تقرأ الآن:

توقيف جنديين روسيين في كييف وموسكو تحاول استرجاعهما

حجم النص Aa Aa

قال المتحدث باسم الكرملين ان موسكو ستتخذ الخطوات الضرورية لإطلاق سراح جنديين روسيين جريحين اسرا في شرق اوكرانيا، وتم توقيفهما الجمعة حتى التاسع عشر من تموز المقبل بتهمة الارهاب، ممثلون من منظمة العفو الدولية ومفتشون من منظمة الامن والتعاون في اوروبا زاروا الثلاثاء العسكريين الروسيين في مشفى بالعاصمة كييف، غير ان الكرملين ينفي اي تدخل لقوات روسية في النزاع الدائر في شرق اوكرانيا.
ميخائيل بوكيركيو المتحدث باسم البعثة الخاصة في اوكرانيا لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا: “كلاهما زعما عضويتهما في إحدى الوحدات المسلحة للقوات الروسية، وانهما كانا في مهمة استطلاعية، وانهما كانا في اوكرانيا في مهمة سابقة ايضا”.
وفي سياق متصل علق البرلمان الاوكراني “رادا” التعاون العسكري مع روسيا، واكد ان المسافة اصبحت بعيدة في العلاقات بين البلدين. من جهتها اتهمت منظمة العفو الدولية امنستي طرفي النزاع في اوكرانيا بارتكاب جرائم حرب وذلك في تقرير نشر الجمعة.
دينيس كرفوشييف نائب مدير منظمة العفو الدولية في اوروبا وآسيا الوسطى يقول:
“التعذيب والاعمال الوحشية التي حدثت، بشكل متكرر من طرفي الصراع، الناس ضربت، وسجنت وغطيت رؤوسها، احيانا يتركون على هذا الوضع لمدة طويلة، واحيانا يعلقون في السقف مستخدمين صواعق وصدمات كهربائية”.