عاجل

المغني والمذيع والراقص الوسيم مانس زيلميرلو منح بلده السويد الفوز في مسابقة يوروفيجن للأغاني في دورتها الستين مع أغنية “هيروز”. الشاب يبلغ من العمر الـ29 عاماً، وعرف في بلاده من خلال مشاركته في برنامج “آيدول” في العام 2005، حيث حصل وقتها على المرتبة الخامسة.

أغنية السويدي مانس زيلميرلو


وسائل الإعلام كانت قد توقعت فوز زيلميرلو ولم يخيب الشاب أملها فقد حاز على إعجاب الأوروبيين والأستراليين الذين صوتوا في هذه الدورة. عدد البلدان التي شاركت في التصويت لهذا العام بلغ 40 بلداً.

المنافسة كانت قوية بين روسيا والسويد. في البداية الكثير من بلدان الاتحاد السوفيتي السابق ومن أوروبا الشرقية صوتوا لصالح الروسية بوليناغاغارينا. لكن الموضوع تغير بفضل أصوات الأوربيين والأوستراليين الذين رجحوا كفة السويد. كما حصل الأذربيجاني إلنور حسينوف على الكثير من الأصوات بالإضافة إلى الثلاثي الإيطالي الذي قدم أغنية ممايعرف بموسيقى أوبرا-البوب، أسلوب موسيقي يحظى بالكثير من الإعجاب في الوقت الحالي في أوروبا.

أغنية الروسية بولونيا غاغارينا التي نافست بقوة على المركز الأول


المفاجأة السلبية كانت فرنسا التي لم تحصل إلا على ثلاث نقاط قدمها لها المصوتون من أرمينيا.

سبعة وعشرون بلداً شاركوا هذا العام وحلت أوستراليا ضيفاً على هذه الدورة. 20 بلداً وصلت عبر التصفيات، بينما دخلت الضيفة أستراليا بشكل تلقائي وكذلك النمسا البلد المضيف بالإضافة إلى أكبر خمسة مساهمين في البث الإذاعي للاتحاد الأوروبي وهم ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا والمملكة المتحدة. اختيار النمسا لاستضافة الحفل هذا العام كان بفضل فوز المطربة النمساوية ذات اللحية كونشيتا في نهائيات العام الماضي.

السويدي مانس زيلميرلو يحمل علم بلاده بعد إعلان نتيجة فوزه


فوز مانس زيلميرلو يعني أن السويد ستكون البلد الذي سيستضف مسابقة يوروفيجن للأغاني في العام 2016.

********************************************

قدمنا لكم الأخبار لحظة بلحظة من حفل نهائيات مسابقة يوروفيجن من العاصمة فيينا… متابعو يورونيوز توقعوا الفوز لروسيا، بينما حل المغني الأذربيجاني الوسيم إلنور حسينوف وثلاثي أوبرا-البوب الإيطالية ثانياً بحسب توقعات متابعي يورونيوز عربي.