عاجل

توجت المنغولية إيرونتس إتساغ مانخبات بالمركز الأول في فئة أقل من ثمانية وأربعين كيلوغرام سيدات في الدورة الخامسة لماسترز الجيدو الذي يجري بالرباط بالمغرب على حساب الأرجنتينية بولا باريتو.

معدن الذهب في فئة أقل من إثنيين وخمسين كيلوغرام كان من نصيب الروسية ناتاليا كوزيوتينا أمام اليابانية يوشي هاشيموتو بعدما فازت عليها بحركة إيبون.

منازلة فئة أقل من سبعة وخمسين كيلوغرام التي جمعت بين كل من المنغولية سوميا دورجسيران والفرنسية إيلان روسوفو لم ترق إلى المستوى وعقوبة شيدوالتي تعرضت لها الفرنسية كانت كافية لتتويج المنغولية بالذهب.

وفي فئة أقل من ثلاثة وستين كيلوغرام الكلمة الأخيرة كانت لليابانية ميكو تاشيروأمام النمساوية كاترين أنترورزاشر بعد أن ثبتها على الأرض وفازت عليها في الأخير بحركة إيبون.

لدى الرجال وفي فئة أقل من ستين كيلوغرام المركز الأول كان من نصيب الياباني ناوهيسا تاكاتو على حساب الأذربيجاني أوخان سافاروف بعد مواجهة في القمة تعرض خلالها الأذربيجاني لعقوبتين مقابل واحدة للياباني.

فيما تألق الأوكراني جورجي زونتاريا في أقل من ستة وستين كيلوغرام في المنازلة التي جمعته بالبيلاروسي دزيمتري شيرشان و حركة كوشي وازا كانت كافية لإعلانه بطلا.

وأخيرا في أقل من ثلاثة وسبعين كيلوغرام منصة التتويج كانت من نصيب الروسي دونيس لارتشاف أمام الجورجي نيغزاري تاتالاشفيلي بعد الفوزعليه بحركة أوشي ماتا.