عاجل

الفرنسي تيدي رينر يتألق في ماسترزالجيدو في المغرب

أحرزت الهولندية كيم بولينغ معدن الذهب في فئة أقل من سبعين كيلوغرام بعد هزيمتها للكولومبية يوري ألفيي آرفي ماسترز الجيدو الذي يجري في المغرب

تقرأ الآن:

الفرنسي تيدي رينر يتألق في ماسترزالجيدو في المغرب

حجم النص Aa Aa

أحرزت الهولندية كيم بولينغ معدن الذهب في فئة أقل من سبعين كيلوغرام بعد هزيمتها للكولومبية يوري ألفيي آرفي ماسترز الجيدو الذي يجري في المغرب .

الأمريكية كايلا هاريسن كانت الأقوى في منازلة أقل من ثمانية و سبعين كيلوغرام أمام البريطانية ناتالي بووال حيث هزمتها بحركة إيبون بعد أربع وتسعين ثانية فقط.

و أخيرافي فئة أكثر من ثمانية وسبعين كيلوغرام عزيمة الصينية يو صونغ للصعود على منصة التتويج كانت أقوى من منافستها اليابانية يانائي يامابي ومعدن الذهب كان من نصيبها .

لدى الرجال حركة إيبون كانت كافية للياباني تاكا نوري ناغازي للفوزبالمركز الأول في فئة أقل من واحد وثمانين كيلوغرام على حساب الروسي إيفان نيفونتوف .

في وزن أقل من تسعين كيلوغرام الذهب حصل عليه الجورجي بيكا غفينيا شفيلي بعد هزيمته للياباني يويا يوشيدا بحركة كوشي وازا .

فيما تمكن الأذربيجاني إيلما غاسيموف من الإطاحة بالتشيكي لوكاس كرابالاك في فئة أقل من مئة كيلوغرام.

في وزن أكثر من مئة كيلوغرام البطل الأوروبي والعالمي والألمبي الفرنسي تيدي رينر العائد من الإصابة التي أبعدته عن المنافسة حوالي ستة أشهركان صاحب الكلمة الاخيرة في المواجهة التي جمعته بالمجري بارنا بور. رينر الذي فا زفي جميع منازلاته التصفوية وحتى النهائية بكل سهولة قال بعد تتويجه بالذهب “نتائج مثل هذه هي من ستعطي دفعة قوية لرياضة الجيدو،وتساعد على جعلها أكثر شعبية،ربما في يوم من الأيام ستصبح أكثر شهرة من رياضة كرة القدم والسلة. نحاول دائما إظهار جمال هذه الرياضة التي تتميز بقواعد أخلاقية وقيم جميلة تشجع على مشاهدتها”.

للإشارة الإصابة التي تعرض لها عملاق الجيدو العالمي في رجله اليمنى وحرمته من المنافسات لعدة أشهر لم تكن عائقا أمامه للفوز في المنازلات التي خاضها في أقل من دقيقة.