عاجل

تقرأ الآن:

ماليزيا عثرت على 139 جثة في مخيمات للاجئين


ماليزيا

ماليزيا عثرت على 139 جثة في مخيمات للاجئين

تحقق السلطات الماليزية مع 12 شرطيا للاشتباه في علاقتهم بشبكات تهريب البشرووجهت لهم تهم التواطؤ للاتجار بالبشرفي مناطق نائية شمالي البلاد.وكانت أعلنت كوالالمبور أن المقابر التي عثر عليها في مخيمات للاجئين في منطقة نائية في ماليزيا على الحدود مع تايلاند تضم 139 جثة لفت كل منها بكفن ابيض حسب التقاليد الاسلامية.واكتشفت السلطات حتى الآن وجود 28 مخيما أخليت مؤخرا. وتجذب ماليزيا ذات الغالبية المسلمة والمزدهرة نسبيا المهاجرين من الروهينغا الأقلية المسلمة الهاربة من الاضطهاد في ميانمار و التي تسمى أيضا بورما إلى القادمين من بنغلادش الفارين من الفقر.وطالبت الولايات المتحدة الأربعاء ماليزيا بإحالة المسؤولين عن المقابر الجماعية والمخيمات المهجورة في شمال البلاد, على القضاء.
هذا وقد خرجت مظاهرات للشارع يوم الأربعاء، برانغون، حيث اتهم بوذيون الأمم المتحدة بأنها تقوم بمزايدة في المبالغة بتعاطفها مع المسلمين.
ومطلع أيار/مايو عثرت تايلاند في جنوب البلاد على خمسة مخيمات و35 جثة. وهذا الاكتشاف هو الذي دفع بانكوك إلى التحرك ضد تهريب المهاجرين مما أدى إلى تفكك عصابات التهريب بينما ترك المهربون آلاف المهاجرين في عرض البحر.وفي الأسابيع الأخيرة وصل أكثر من 3500 مهاجر جائعين إلى تايلاند وماليزيا وأندونيسيا. وتعتبر بورما أقلية الروهينغا التي تضم 1,3 مليون شخص مهاجرين من بنغلادش. وهم مهمشون ويتعرضون للتمييز. وأدت اعمال العنف والمواجهات بين البوذيين والمسلمين الى سقوط حوالى مئتي قتيل ونزوح اكثر من 140 الفا آخرين في 2012.