عاجل

تقرأ الآن:

روسيا تحشد قرب حدود أوكرانيا وجنود يتحدّثون عن تدريب عسكري


العالم

روسيا تحشد قرب حدود أوكرانيا وجنود يتحدّثون عن تدريب عسكري

أفادت وكالة “رويترز” أن “الجيش الروسي شوهد هذا الأسبوع وهو يحشد قواته ومئات من قطع السلاح منها قاذفات صواريخ متنقلة ودبابات ومدفعية وقاعدة مؤقتة قرب حدود روسيا مع أوكرانيا”.ولفتت الوكالة إلى أن “عدداً كبيراً من العربات كان بلا لوحات وأزيلت عنها أي علامات تكشف عن هويتها بينما نزع عدد من المجندين الشارات من على ملابسهم”.وتشمل الأسلحة التي تحشد في المنطقة قاذفات صواريخ متعددة من طراز “اوراغان” ودبابات وقذائف “هاوتزر” ذاتية الإطلاق وكل أنواع الأسلحة التي استخدمت في الصراع في شرق أوكرانيا بين قوات كييف والانفصاليين.

وزير الدفاع الأوكراني،ستيفان بولتوراك:
“تحركت أعداد كبيرة من الدبابات و المدفعية نحو أراضينا و في إقليم لوغانسك و دونيتسك،، يتعلق الأمر بوحدات تابعة للقوات المسلحة الروسية،إننا نعتبر ذلك بمنزلة خطر كبير لإعادة نشوب معارك أخرى”.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه ليس لديها أي تعليق على الحشد. وافاد عدد من الجنود إنهم أرسلوا إلى القاعدة للقيام بتدريب عسكري مما يوحي بأن وجودهم لا صلة له بالوضع في أوكرانيا.وتنفي روسيا مشاركة جيشها في الصراع الدائر في شرق أوكرانيا حيث يقاتل انفصاليون تدعمهم موسكو قوات حكومة كييف الموالية للغرب.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال القائد العسكري لحلف شمال الأطلسي الجنرال فيليب بريدلاف إنه يعتقد أن الانفصاليين يستغلون وقف النار المطبق منذ شباط لإعادة التسليح وتنظيم الصفوف لشن هجوم جديد.