عاجل

تقرأ الآن:

سبورتس يونايتد: كل الأخبار والنتائج في موعد كل الرياضات


العالم

سبورتس يونايتد: كل الأخبار والنتائج في موعد كل الرياضات

جو آلن:“أهلا بكم في سبورتس يونايتد البرنامج الذي يجب متابعته إن كنتم ترغبون في متابعة أخبار وجديد رياضات متنوعة، في عدد اليوم تتابعون ما يلي”

البداية برالي البرتغال خامس جولات الموسم من بطولة العالم لرالي السيارات، ثم نتطرق لنتائج المرحلة السابعة من سباق فولفو عبر المحيطات، كما نلقي إطلالة على مهرجان رياضات الإثارة.

جو آلن:“بطولة العالم لرالي السيارات خاضت نهاية الأسبوع المنصرم جولتها الخامسة، لقد كان موعدا مثيرا بشمال البرتغال حيث استعاد سائق نكهة الفوز ليفتح أبواب منصة التتويج لبقية أعضاء فريقه”

الفنلندي ياري ماتي لاتفالا كان الأقوى في رالي البرتغال خامس جولات الموسم من بطولة العالم لرالي السيارات دبليو أرسي.

سائق فولكسفاغن وقّع بذلك فوزه الأول هذا الموسم والثالث عشر في تاريخ المنافسة، في الجولة الإفتتاحية بمونتي كارلو لاتفالا كان قد احتلّ المرتبة الثانية.

بهذا الفوز لاتفالا يصعد إلى المركز الخامس من لائحة الترتيب العام المؤقت برصيد ست وأربعين نقطة.

صدارة تبقى ملكا لزميله في الفريق الفرنسي سيبستيان أوجي الذي أكمل المحطة البرتغالية في المرتبة الثانية.

أوجيي بطل العالم مرتين كان يبحث عن فوز خامس له في المسار البرتغالي، لكنه أخفق أمام لاتفالا بفارق ثمان ثوان وعشرين جزءا مئويا فقط.

حامل اللقب الفائز بالجولات الثلاث الأولى من الموسم يعتلي لائحة الترتيب العام المؤقت برصيد مائة و خمس نقاط بفارق اثنتين وأربعين نقطة عن النرويجي أندرياس ميكالسن ملاحقه في المركز الثاني.

هذا الأخير سائق فولكسفاجن أنهى الجولة الخامسة من الموسم في المرتبة الثالثة.

البلجيكي تيري نوفيل سائق هيونداي عرف خيبة أمل أخرى في هذه البطولة.

جو آلن:“المتنافسون في سباق فولفو عبر المحيطات أكملوا المرحلة السابعة من هذه الملحمة البحرية عبر العالم، بعد الإنطلاق من أليكونت في أكتوبر الماضي و الإبحار من الشرق نحو الغرب، المراكب الستة تعود إلى أوروبا، لنرى من قطع خط الوصول في المقدمة”.

مركب تيم برونيل الهولندي ينتزع الفوز بسابع مراحل سباق فولوفو عبر المحيطات للمراكب الشراعية التي امتدّت بين نيو بورت الأمريكية وليشبونة البرتغالية.

تيم برونيل بقيادة الربان بووي بيكينغ قطع مسافة المرحلة المقدّرة بألفين وثمانمائة ميلا بحريا في ظرف تسعة أيام وإحدى عشرة ساعة وتسع دقائق.

المركب الإسباني مابفري بقيادة الربان إيكر مارتينيز احتل المرتبة الثانية أمام مركب ألفيميديكا.

مركب أبو ظبي الإمارتي الذي أكمل المرحلة في المركز الخامس بقي في صدارة الترتيب العام المؤقت للسباق أمام مركب دونغ فانغ الصيني الرابع في المرحلة السابعة.

جو آلن:“الجائزة الكبرى للشطرنج لموسم ألفين وأربعة عشر/ ألفين وخمسة عشر اختتمت بخانتي منسيسك الروسية في جولة خامسة، طيلة الموسم ستة عشر لاعبا تنافسوا من أجل المركزين الأول والثاني للتأهل نحو بطولة المرشحين، لنرى معا من هما المتفوقان”

بعد خمس جولات تصفوية خرج الإيطالي فبيانو كاروانا متفوقا في الجائزة الكبرى للشطرنج لينتزع حق المشاركة في بطولة المرشحين للسعي بعد ذلك لمواجهة البطل العالمي السويدي ماغنوس كارلسن.

كاروانا تفوق برصيد ثلاثمائة وسبعين نقطة في لائحة الترتيب العام النهائي متقدما الأمريكي هيكارو ناكامورا صاحب المركز الثاني بثلاثمائة وسبع وأربعين نقطة.

ناكامورا يرافق كاروانا نحو بطولة المرشحين في حين أخفق في ذلك الروسي ديميتري ياكوفينكو صاحب المركز الثالث.

جو آلن:“إذا كنتم تحبون الإثارة ورياضات التحدي فإنّ ركن تحت الأضواء سوف يعجبكم من دون شك، هذا الأسبوع سنعرج بكم نحو المهرجان الدولي لرياضات التحدي والإثارة المعروف باسم فيز إليكم ملخصا لهذا الحدث”.

طيلة خمسة أيام مدينة مونبلييه الفرنسية كانت قبلة لمحبي رياضات الإثارة بشتى أنواعها.

أحسن الرياضيين أو بالأصح المجازفين على المستوى العالمي شاركوا في هذا الموعد الفريد من نوعه.

عدة اختصاصات كانت في برنامج المهرجان الدولي لرياضات الإثارة على غرار لوح التزلج الدراجات الجبلية وغيرها.

العروض المميزة لهؤلاء أبهرت الحاضرين إليكم البيان بالصورة .

جو آلن:“أصل الرياضة الموالية من تايلاندا، إنّها لعبة تحسن المزج بين الملاكمة بالأيدي والأرجل وكذا بالكوع أو بالركبة، كما تبينه الصورة إنّها رياضة المواي تاي القتالية التي ستكون هذا الأسبوع موضوع ركن في صلب الرياضة”

يعتبر المواي تاي فنا قتاليا قديما في تايلاندا، هذه اللعبة تلقب بفن الأطراف الثمانية بسبب اعتماد تقنيتها على استخدام اليدين والكوعين والرجلين والركبتين أيضا. أساليب القتال متنوعة بحيث تقام على نطاق طويل، متوسط أو ضيق.

في العقدين الأخيرين حقّق المواي تاي شعبية واسعة، الملاكمة التايلاندية تمارس في كل بقاع العالم للدفاع عن النفس أو من أجل اللياقة البدنية أو للمنافسة”

جو آلن:“هذا ما لدينا في عدد هذا الأسبوع من سبورتس يونايتد، نودعكم بصور لأجمل لقطات بطولة الماسترز للجودو التي أجريت مؤخرا بالمغرب، استمتعوا جيدا لكم جزيل الشكر على المتابعة، نلقاكم الأسبوع المقبل، إلى اللقاء”