عاجل

تقرأ الآن:

رائعة سترافينسكي «سيرة فاسق» تعود إلى متروبوليتان في نيويورك


موسيقي

رائعة سترافينسكي «سيرة فاسق» تعود إلى متروبوليتان في نيويورك

In partnership with

انها قصة شاب أغراه الشيطان الذي وعده بالمال والسعادة.
“سيرة فاسق” من تأليف إيغور سترافينسكي تعود إلى دار أوبرا متروبوليتان في نيويورك بقيادة جيمس ليفين. سترافينسكي من أهم الموسيقيين الروس في القرن العشرين، بينما كان يعيش في الولايات المتحدة ألف هذا العمل الموسيقي. سترافينسكي امتاز بقدرته على تحويل النصوص والأشكال الموسيقية القديمة إلى ألوان ذات حداثة مستمرة.

شيطانية نيك شادو أقنعت توم راكويل بترك خطيبته من أجل سحر المدن الكبيرة. انها بداية السقوط في الدوامة.

الباس باريتون جيرالد فاينلي، يقول:
“هدف نيك هو الهيمنة على روح توم راكويل .”

الباس باريتون جيرالد فينلي، يضيف قائلاً: “ نيك شادو له سلطة على توم لأنه من الشخصيات التي لها طابع عالمي، لها القدرة على تقديم فرصة للاستمتاع بالحياة دون جهد كبير.”

التينور بول ابليبي، يقول:
“توم ليس مجرد شخصية مهرجة تسقط في فخ الشيطان.”

التينور بول ابليبي، يضيف قائلاً:
“النص رائع ومتألق، وسترافينسكي له القدرة على إضافة الكثير من التعقيد لهذا الرجل المشرق، والمتحمس والضال.”

الباس-باريتون الكندي، جيرالد فينلي له علاقة وثيقة بالمتروبوليتان وبالتينور الأمريكي بول أبليبي الذي يعرف دار الأوبرا هذه من الداخل لأنه درس فيها لمدة ثلاث سنوات في برنامج مخصص للفنانين الشباب الذين شقوا الطريق وصولا إلى هذه المرحلة الأسطورية، انها مهمة مرهقة.

بول ابليبي، يقول: “ضغط التواجد في مكان مثل المتروبوليتان يمكن أن يكون تعليمياً. إن صمدت وهذا غير بديهي للجميع، فانه دليل على انك ستخرج منه أقوى بكثير. اما أن تغرق أو تسبح “. الباس باريتون جيرالد فينلي، يقول: “النتيجة مليئة بالأفكار الغنية بطريقة أو بأخرى: تستمعون إلى باخ، وموزارت وهايدن، لكنها ليست نسخة على الاطلاق. انها رائعة من خلال عملية ترشيح سترافينسكي. لهذا السبب، هناك دائما مفاجأة أو إثراء للعمل. أنها رحلة مثيرة للاهتمام ورائعة بين الكلاسيكية والموسيقى الأميركية الحديثة “. بول ابليبي، يقول: “ كل واحد منا قد تكون له صلة بهذا النوع من الرحلة التي قد تضر بمن نحب”. “لهذا السبب أنه يسيطر على قلوبنا في النهاية حين يحاول توم راكويل الاعتذار. لأننا جميعا نشعر بهذا الأسف.” لمزيد من المقابلات التي أجريناها مع التينور بول أبليبي والباس باريتون جيرالد فينلي، الرجاء الضغط على الرابط أدناه.

arabic.euronews.com/2015/05/28/ny-met-s-young-artist-program-a-heaven-for-upcoming-opera-stars

اختيار المحرر

المقال المقبل
تاتيانا تشايكوفسكي تعود مع السوبرانو اللاتفية كريستيناي أوبولاييس

موسيقي

تاتيانا تشايكوفسكي تعود مع السوبرانو اللاتفية كريستيناي أوبولاييس