عاجل

كاميرون في برلين حاملاً اقتراحاته الاصلاحية للاتحاد الاوروبي

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اختتم جولته الاوروبية في برلين، حيث التقى المستشارة الالمانية انغيلا ميركل. لقاء اراد منه كاميرون استشراف ما

تقرأ الآن:

كاميرون في برلين حاملاً اقتراحاته الاصلاحية للاتحاد الاوروبي

حجم النص Aa Aa

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اختتم جولته الاوروبية في برلين، حيث التقى المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

لقاء اراد منه كاميرون استشراف ما قد تقوم به المانيا للحفاظ على المملكة ضمن الاتحاد الاوروبي قبل ان تخضع هذه المسألة لاستفتاء شعبي وعد به كاميرون نهاية 2017.

وصرح كاميرون: “الاتحاد الاوروبي افضل حالاً مع المملكة المتحدة كعضو فيه واعتقد ان مصالح بريطانيا الوطنية تقضي بالبقاء ضمن الاتحاد الاوروبي على قاعدة اعادة اصلاح الاتفاقيات. وهذا ما نريده سوياً وهذا ما سنعمل عليه معاً لتحقيقه في الاشهر المقبلة”.

واضاف: “النتيجة التي نسعى اليها هي احداث تغييرات لمعالجة ما يقلق الشعب وقد شرحت يقلقهم، وهكذا اعتقد ان الشعب سيرى انه من حق بريطانيا ان تبقى ضمن اتحاد اوروبي تم تعديله”.

مطلب كاميرون يبدو انه لم يلقى الكثير من التجاوب لدى المستشارة الالمانية ميركل التي ردت “لدينا مبدأ اساسي رئيسي في اوروبا. إن كانت لدولة عضوة حاجة او تمني، علينا اذاً المحاولة للوصول اليها سوياً ومناقشة هذا التمني. كما هناك اسس رئيسية وخط احمر لا يمكننا تخطيها. وهذا يتعلق مثلاً بحرية التجارة في اوروبا وتنقل اليد العاملة”.

من المتوقع ان يفصل كاميرون اقتراحاته الاصلاحية في قمة الاتحاد الاوروبي في 25 و26 من يونيو/حزيران.