عاجل

تقرأ الآن:

التسوق في الاتحاد الأوربي: ماذا عن ضريبة القيمة المضافة؟


أوروبا

التسوق في الاتحاد الأوربي: ماذا عن ضريبة القيمة المضافة؟

سؤال هذا الاسبوع من أليكس، لييج:
“ أعيش في بلجيكا وأرغب بشراء أجهزة منزلية كهربائية وسيارة جديدة من ألمانيا. كمقيم في بلجيكيا، هل يحق لهم أن يفرضوا عليَ سعراً أعلى؟ وماذا عن ضريبة القيمة المضافة؟”

سارة بفليغير، أوروبا مباشر:
“ كمواطن في الاتحاد الأوروبي، لا يمكن أن يفرضوا عليك ثمنا أعلى من السكان المحليين عند شراء المنتجات أو الخدمات في أي مكان في الاتحاد الأوروبي، على سبيل المثال، في المناطق السياحية، في كثير من الأحيان، يقول الزوار إنهم يدفعون ثمنا أعلى من السكان المحليين وهذا التمييز غير قانوني ويجب أن يُرفض.

مع ذلك، هناك ما يبرر بعض الفروقات في الأسعار، كارتفاع تكاليف الشحن لتوصيل المواد إلى دول أجنبية.
كمتسوق شخصي في الاتحاد الأوروبي، يجب دفع ضريبة القيمة المضافة لمرة واحدة فقط، في البلد الذي تمت فيه عملية الشراء.
بالامكان جلب جميع المشتريات التي تم شراؤها من بلد آخر في الاتحاد الأوروبي، دون التوقف عند الحدود أو إجراء البيان الجمركي. الشرط الوحيد هو أن تكون المشتريات لاستخدامات شخصية،، لك أو لعائلتك ، وليس لاعادة بيعها.
منذ الأول من كانون الثاني/ يناير 2015، ضريبة القيمة المضافة على الاتصالات والبث والخدمات الإلكترونية هي في البلد الذي تعيش فيه، وليس في البلد الذي اشتريت منه الخدمة . تنطبق هذه القواعد على الخدمات المقدمة داخل و خارج الاتحاد الأوروبي.
اما بالنسبة للسيارة الجديدة المشتراة من بلد آخر في الاتحاد الأوروبي، يجب دفع ضريبة القيمة المضافة في البلد الذي قمت بتسجيل السيارة فيه، هذا يعني، في البلد الذي تقيم فيه “.

لمزيد من التفاصيل، الرجاء الاتصال بالرقم 00 800 6 7 8 9 10 11
وزيارة الموقع الالكتروني http://europa.eu/youreurope/citizens

لطرح سؤالكم على برنامج Utalk، الرجاء الضغط على الرابط أدناه.