عاجل

عاجل

الزاوية: برشلونة × يوفنتوس...من سيفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا ؟

شينسيا رينزي: “ مرحبا بكم في برنامج الزاوية، موعدنا الأسبوعي الخاص بعالم كرة القدم. لقد كانت نهاية أسبوع خاصة بالكؤوس. فلنبدأ بإسبانيا وننتهي عند

تقرأ الآن:

الزاوية: برشلونة × يوفنتوس...من سيفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا ؟

حجم النص Aa Aa

شينسيا رينزي:

“ مرحبا بكم في برنامج الزاوية، موعدنا الأسبوعي الخاص بعالم كرة القدم. لقد كانت نهاية أسبوع خاصة بالكؤوس. فلنبدأ بإسبانيا وننتهي عند فرنسا، لكن دون أن ننسى انجلترا وألمانيا والبرتغال. هل أنتم مستعدون لكل هذا ؟ “.

احتفلت جماهير برشلونة مطولا عقب تحقيق الفريق الكتالوني لكأس ملك إسبانيا، برشلونة فاز على خصمه أتلتيك بيلباو بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد في مباراة النهائي التي لُعبت على أرضية ملعب الكامب نو. الفريق الكتالوني تمكن من حصد لقبه الثاني على التوالي هذا الموسم.

وفي جولة احتفالية عاش لاعبو أرسنال ومدربهم أجواء رائعة رفقة مناصريهم .أرسنال نجح في الحفاظ على لقب كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما تغلب على أستون فيلا بأربعة أهداف مقابل لا شيء في مواجهة أقيمت بينهما على ملعب “ ويمبلي” التاريخي.

وعلى الملعب الأولمبي في برلين و أمام 76 ألف متفرج ، توج فريق فولفسبورغ بكأس ألمانيا لكرة القدم. فولسبورغ فاز على بوروسيا درتموند بنتيجة 3 أهداف مقابل واحد.

سبورتينغ لشبونة من جانبه انقذ موسمه بتتويجه بطلا لمسابقة كأس البرتغال على إثر فوزه على سبورتينغ براغا بركلات الترجيح 3-1.

من جهته توج باريس سان جيرمان بكأس فرنسا لكرة القدم بعد فوزه على أوكسير بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

سان جيرمان أكثر الأندية ثراء في العالم تربع على عرش الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي إلى جانب احتفاظه بلقب بطل كأس رابطة الأندية.

شينسيا رينزي:

“ في هذا الأسبوع ، من نال مقعدا في فقرة التألق والتراجع ؟ فلنشاهد مع بعض “.

التألق لهذا الأسبوع من نصيب إشبيلية الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي على حساب دينبيرو الأوكراني 3-2 ليضمن مقعداً في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

أما التراجع فهو لفريق غلاسكو رينجرز الذي خسر بثلاثية نظيفة أمام ماذرويل فاقدا بذلك فرصة الصعود إلى الدرجة الأولى في الدوري الاسكتلندي .

تراجع آخر للفيفا، الإتحاد الدولي لكرة القدم هزه زلزال توقيف تسعة من إطاراته بتهم فساد. أعضاء الفيفا أعادوا انتخاب بلاتير لولاية خامسة.

شينسيا رينزي:

“ نواصل معكم على خطى الشامبيانزليغ أو كأس دوري أبطال أوروبا . هذه المرة سنعود 44 عاما إلى الوراء عندما فاز أياكس لأول مرة باللقب “.

في الثاني من يونيو من العام 1971 فاز فريق أياكس الهولندي بدوري أبطال أوروبا وكانت تلك هي المرة الأولى التي فاز فيها باللقب.

أياكس تغلب أنذاك على باناثينايكوس بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في مباراة جمعت بينهما على ملعب ويمبلي وأمام آلاف المتفرجين.

مسيرة أياكس تواصلت بإحراز 3 ألقاب أخرى في المنافسة.

شينسيا رينزي:

“ إذن هو العد التنازلي لنهائي دروي أبطال أوروبا، مساء السبت سيحتضن ملعب أوليمبياستاديوم في برلين المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، من سيفوز يوفنتوس أم برشلونة ؟. سنقول لكم هذا ، لكن إذا لم توافقونا أرسلوا لنا بتوقعاتكم على TheCornerScores#

الفريق الرياضي ليورونيوز يتوقع فوز برشلونة على يوفنتوس بنتيجة 3 أهداف مقابل واحد.

شينسيا رينزي :

“ لا يجب التهاون في مباراة لكرة القدم، يبدو أن هذا ما تعلمه حارس مرمى صيني.
فخلال ركلة حرة قرر شرب كمية من الماء وهو ما كلفه هدفا في مرماه، لكن ذلك كلفه أيضا غرامة مالية قدرت بحوالي 7400 يورو. إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام هذا العدد من برنامج ذو كونر، نلتقي الأسبوع المقبل في عدد خاص بنهائي دوري أبطال أوروبا من برلين “.