عاجل

جو آلن:“لقد كان أسبوعا مضطربا جدا عرفه عالم الرياضة سياسيا، لكن في الدقائق الموالية سوف نركز فقط على الرياضة، إليكم الآن موجزا لهذا العدد من سبورتس يونايتد”

البداية بالفروسية وبجولة آخن الألمانية لتخطي الحواجز، تحت الأضواء نلتقي بتوؤمتين في رياضة التايكواندو، وفي صلب الرياضة توضيحات فنية تخص الجودو مع البطل العالمي والأولمبي تيدي رينر.

جو آلن:“أحسن الفرسان عالميا التقوا مؤخرا بألمانيا للتنافس ضمن الجائزة الكبرى لآخن، إضافة إلى سبورس ميداوز وجنيف آخن تعد محطة مميزة من مسار تخطي الحواجز، وبعد المنافسة كان الموعد لفوز تاريخي”.

جولة آخن لتخطي الحواجز التي أجريت نهاية الأسبوع المنصرم شهدت فوز البريطاني سكوت براش الممتطي لفرس هيلو سانكتوس.

رائد التصنيف العالمي انتزع الفوز بعد جولة فاصلة متوفقا بتوقيت ثمان وأربعين ثانية وأربعة أجزاء مئوية.

براش يتفوق للمرة الثالثة في الجوائز الكبرى لتخطي الحواجز بعد تألقه في سبورس ميداوز الكندية وجنيف السويسرية.

صاحب الأرض والجمهور الألماني دنيال دوسر الممتطي لحصان كورني دامور احتل المرتبة الثانية بتوقيت ثمان وأربعين ثانية وسبعة وثلاثين جزءا مئويا متأخرا بذلك عن توقيت الفائز بفارق ثلاثة وثلاثين جزءا من المائة.

الفرنسي سيمون دولاستر على متن فرس رايان دي هاياتس احتل المرتبة الثالثة بزمن تسع وأربعين ثانية وسبعة وعشرين جزءا مئويا. النجم الألماني لودغر بيربوبوم على متن فرس كيارا احتلّ المركز الرابع، ويذكر أن آخن ستحتضن منتصف آب/أغسطس المقبل بطولة أوروبا لتخطي الحواجز.

جو آلن:“النسخة العاشرة من كأس العالم للنبالة حطّت رحالها بأنطاليا التركية في جولة ثانية من الموسم، الموعد سرعان ما تحول إلى تألق أول لبعض المشاركين، لنرى معا من استمتع بهذا التتويج الأول في منافسات الفردي”.

في فئة السيدات تألقت الإسبانية أندريا ماركوس في الدور النهائي الذي جمعها بالروسية ماريا فينوغرادوفا.

بعد تعادل في النتيجة بمائة وتسع وثلاثين نقطة لكل واحدة كانت ماركوس الأقوى في الرمية الحاسمة بحيث اقتربت من صلب الهدف أكثر من خصمتها لتنتزع الفوز بينما اكتفت فينوغرادوفا بالمركز الثاني، المكسيكية ستيفاني ساراي ساليناس احتلّت المركز الثالث.

في فئة الرجال عاد الفوز للكوري الجنوبي يونغهو كيم على حساب الهولندي مايك شلوسر بينتيجة مائة وخمس وأربعين نقطة مقابل مائة و أربع وأربعين، المرتبة الثالثة كانت من نصيب الأمركي ريو وايلد.

جو آلن:“الملعب الأولمبي للرماية بميونخ احتضن الجولة السادسة من كأس العالم للرماية، جولة شهدت تحطيم الرقم القياسي لعدد المشاركين الذين تنافسوا في عشر مسابقات للرمي بالمسدس والبندقية، الترسانة الأمانية أمام حشود مناصريها قدّمت أداءا ذهبيا”

الألماني أندريه لينك يثري سجلّه بالفوز في اختصاص الرمي بالبندقية من مسافة خمسين مترا في ثلاث وضعيات، لينك احتل الصدارة برصيد أربعمائة وثمان وخمسين نقطة فاصل سبعة متقدما بفارق ضئيل جدا عن الصيني يونغ الذي احتل المرتبة الثانية.

في نفس الإختصاص لفئة السيدات كان الفوز أيضا ألمانيا من إحراز باربارا إنجليدر التي تقدمت الصينية يو بفارق ست نقاط فاصل خمسة.

سيطرة الألمان في هذه الجولة تجلّت أيضا بتتويج كريستيان رايتز في الرمي السريع بالمسدس من مسافة خمسة وعشرين مترا، رايتز انتزع الفوز بفارق ست نقاط عن الأمريكي كايث ساندرسون صاحب المركز الثاني.

جو آلن:“هذا الأسبوع في ركن تحت الأضواء سنعرفكم بعائلة فريدة في عالم التايكواندو، آنا ولوسييا زانينوفيتش توأمتان من كرواتيا، تشابه كبير في المظهر يتبين أيضا في تشابه مردود الشقيقتين على بساط المنافسة”

آنا زانينوفيتش:“عند فوزها يعني أنّني فزت، هي تتفوق وأنا كذلك”

آنا “لقد بدأنا التدريبات سويا في المرة الأولى لكنّها لم تكن معجبة بالتايكواندو ورغم ذلك عادت بعد سنة”

لوسييا:“عندما تخوض آنا المنازلة الأمر ممتع لكننا لا نشاهد بعضنا البعض لأن المدرب لا يحب ذلك لأن الأمر مثيرا للأحساس”

توني توماس المدرب:“أنا هي التي القائدة ولوسييا تتبعها دائما، آنا تجتهد بكل صرامة ولوسييا تسير دائما في خطاها”

لوسييا:“أنا أتمرن و أبذل قصارى جهودي لأنني أريد الفوز بالطبع، ولكن إن لم أتمكن من ذلك فهذا عادي إنّها اللعبة، أحب التايكواندو و أعشقه”

آنا:“نحن في صحية جيدة ونعيش معا إنّه أهم شيء”

جو آلن:” إيبون في رياضة الجودو تساوي الضربة القاضية في الملاكمة، فمجرد السقوط أرضا يعني الهزيمة، لفهم عدد من التقنيات المستعملة في البساط كان لنا الحق في ذلك مع واحد من قمة الإختصاص إنّه البطل العالمي سبع مرات والبطل الأوروبي والأولمبي أربع مرات تيدي رينر”.

تيدي رينر:“الجودو في بعض الكلمات رياضة تقام بين خصمين يتواجهان في أوكي الهجوم وتوري الدفاع، بقليل من الدهاء يمكن استغلال قوة الخصم لإسقاطه على الظهر، وفي هذه الحالة إنّها إيبون التي تمنح الفوز… هناك أربع طرق لتحقيق إيبون: الأولى هي الخنق..الثانية بالتثبيت …الثالثة هي التضييق وربعا الطريقة التي تعرفونها جمعيا من خلال إسقاط الخصم على كتفيه لتسجيل إيبون … للدخول أوشي ماتا هي أسهل، يجب أن تكون لديك مسكة جيدة، ثم حمل الخصم حيث نرغب وفي الوقت المناسب لتمرير أوشي ماتا بحسن استخدام ورك الخصم وفي ذلك الحين يجب التمركز تحت مركز ثقله وتمرير الرجل بقوة مع الجذب، وما ينتج عن ذلك عادة هو السقوط”.

جو آلن:“هذا ما لدينا اليوم، نسدل الستار عن عدد هذا الأسبوع بصور من الجولة الخامسة من بطولة العالم لاختراق الضاحية بأنسي الفرنسية، تهانينا للزوجي الفرنسي سيلفان كورت وناتالي موكلير على تتويجهما في هذا الموعد، نشكركم جزيل الشكر على متابعتكم لسبورتس يونايتد نلقاكم الأسبوع المقبل، إلى اللقاء”.