عاجل

كشف جون ديلاني الرئيس التنفيذي للاتحاد الايرلندي لكرة القدم إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” دفع نحو 5 ملايين يورو إلى الاتحاد الايرلندي لكي لا يقوم باي اجراء قانوني ضد “فيفا” بشأن لمسة اليد الشهيرة التي نفذها المهاجم الفرنسي تييري هنري والتي تسببت في هزيمة المنتخب الايرلندي امام نظيره الفرنسي في الملحق الاوروبي لتصفيات كأس العالم عام 2010.

الرئيس التنفيذي للاتحاد الايرلندي لكرة القدم جون ديلاني:
“شعرنا وقتها بضرورة القيام بتحرك قانوني ضد “فيفا” لعدم صعودنا لكأس العالم بسبب لمسة يد من تييري هنري. كما ان الطريقة التي تصرف بها بلاتر في تلك الواقعة على المنصة بدا فيها انه يسخر منا”
واستطرد “وفي ذلك اليوم عندما أبلغته بمشاعرنا تجاهه وكانت هناك بعض الشتائم في الحوار. توصلنا الى اتفاق.. كان اتفاقا جيدا جدا للاتحاد الايرلندي لكرة القدم. كان اتفاقا مشروعا للاتحاد الايرلندي.”

يأتي هذا في وقت اعلنت شرطة جنوب افريقيا فتح تحقيق اولي بشأن مزاعم ضلوع مسؤولين محليين في دفع رشوة تقدر ب10 ملايين يورو لمسؤولين ب“فيفا” من اجل فوز بلدهم بحق استضافة كأس العالم عام 2010.

وكان رئيس “فيفا” سيب بلاتر قد اعلن استقالته بعد اربعة ايام من اعادة انتخابه لولاية خامسة، على خلفية اتهامات بالفساد تلاحق عددا من كبار مسؤولي الاتحاد الدولي.