عاجل

عاجل

تقويم السفية الصينية الغرقة في بانغتسي... ولاأثر لناجين جدد

استكمل عمال الانقاذ عملية تقويم السفينة الصينية الغارقة في نهر يانغتسي، ما سيسهم في تسريع عمليات البحث عن أكثر من 340 شخصاً مفقوداً.منذ غرق السفينة يوم الاثنين الماضي الغطاسون والمنقذون عثروا على 14 ش

تقرأ الآن:

تقويم السفية الصينية الغرقة في بانغتسي... ولاأثر لناجين جدد

حجم النص Aa Aa

استكمل عمال الانقاذ عملية تقويم السفينة الصينية الغارقة في نهر يانغتسي، ما سيسهم في تسريع عمليات البحث عن أكثر من 340 شخصاً مازالوا في عداد المفقودين. منذ غرق السفينة يوم الاثنين الماضي الغطاسون والمنقذون عثروا على 14 شخصاً حياً و97 جثة في مياه النهر الذي يعتبر الأكبر في القارة الآسيوية.

نائب مدير إدارة يانغتسي للشؤون الملاحية تشو رومينغ يقول: “خلال عمليات إعادة وضع السفينة، عثر غطاسونا على جثث الضحايا في المياه العميقة. عندما قمنا بالعمل فوق سطح الماء عثرنا على أجساد عائمة للمسافرين المتوفيين. أوقفنا العمل من أجل الإعداد لإرسال الأجساد إلى الإدارات المختصة.”

أهالي الضحايا الذين حضروا إلى موقع الحادث أعربوا للإعلام عن استيائهم من طريقة التعامل معهم ومن إحاطة الحادث بالسرية.

إحدى السيدات في منطقة جيانلي التي وقع فيها الحادث جاءت لمساعدة أهالي الضحايا والمفقودين: “أشعر أنني مكسورة القلب وحزينة. أتمنى أن يكون الضحايا آمنين في الجنة الآن. يوجد الكثير لنفعله، نريد مساعدة العائلات. أرتحت بعد قدومي إلى هنا لتقديم المساعدة.”

النسخة الرسمية تقول بأن السفينة غرقت على الأرجح بسبب مرور إعصار قوي ضرب المنطقة لفترة قصيرة، وهي ظاهرة نادرة الحدوث.