عاجل

خرج المئات من الامريكيين في مسيرة الاثنين بمدينة ماكيني بمنطقة دالاس بولاية تكساس، دعوا الى وقف وحشية الشرطة واقالة ضابط بعد ان ظهر في شريط صور الجمعة وهو يرمي فتاة امريكية من اصل افريقي على الارض وهي في لباس السباحة، ويشهر مسدسه، واجبر العريف اريك كيزبولت على الاستقالة الاجبارية لحين انتهاء التحقيق بالحادثة التي جددت الاسئلة حول التمييز العنصري المستشري في سلك الشرطة الامريكية.
“ صديقي الذي صور الفيديو وسجله، كان هناك، كان قوقازيا وكان مقابلا للضابط، ولم يقل الضابط اي شيء له، لكنه اي الضابط قال اشياء عديدة للفتيان الاميركيين من اصل افريقي”.
ووصلت الشرطة الى ماكيني بعد تلقي شكوى تقول ان بعض المراهقين يحتفلون ويسببون الازعاج وان بعض من كان في حمام السباحة لم يكونوا من سكان الحي، وشوهد عريف الشرطة وهو يلقي بفتاة من اصل افريقي على الارض لم تبدي اي مقاومة تجاهه، ويصرخ بكلمات نابية ضد الفتيان والفتيات واعتقل اثنين منهما.

blockquote class=“twitter-video” lang=“en”>

#McKinney #McKinneyPolice #ChargeHim paid leave is a slap in the face!! pic.twitter.com/hJIV5QhHog

— Layla Evette (@laylaevette) June 9, 2015

Protestors chant “hands up, don’t shoot”

Teenage girl describes ordeal – The girl has been identified as 15-year-old Dajerria Becton. “He grabbed me and he, like, twisted my arm on the back of my back,” Becton told Fox 4.