عاجل

تقرأ الآن:

رحلة فالس لمشاهدة برشلونة في برلين تثير جدلا في فرنسا


فرنسا

رحلة فالس لمشاهدة برشلونة في برلين تثير جدلا في فرنسا

هذه الطائرة الخاصة الرسمية التي اقلت رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس وعائلته الى العاصمة الالمانية برلين لحضور مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا بين فريقي برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي الاحد الماضي حيث يعرف عن فالس شغفه بالفريق الكاتالوني.
الزيارة ذهابا وايابا اثارت حفيظة المعارضة حول استغلال المال العام، خصوصا وان فالس ذهب لمشاهدة مباراة بكرة القدم وكلف دافعي الضرائب بنحو ثمانية عشر الف يورو. رئيس الاتحاد الاوروبي ميشيل بلاتيني انبرى للدفاع عن فالس.
“ انا دعوت السيد فالس اردت لقائه وجها لوجه قبل المباراة، واثار رئيس الوزراء موضوعين محددين، وعددا آخر من الملفات تناقشنا فيها تهم الحكومة الفرنسية والاتحاد الاوروبي لكرة القدم، وخصوصا بعد الازمة التي ضربت اتحاد كرة القدم الدولي”.
فالس رفض مزاعم المعارضة من استخدام المال العام، واكدت الحكومة ان الزيارة جاءت بدعوة من بلاتيني لان فرنسا تستضيف بطولة امم اوروبا لكرة القدم 2016
تيري سولير من الحزب الجمهوري الفرنسي:
“اخشى ان لا يتنبهوا لهذا الخطا السياسي، وهو ان المال العام قيم جدا، وهذا ما يخيفني من انه غير مدرك لذلك”.
كلود غروسغين: برلماني عن الحزب الجمهوري:
“عند تقييم الدروس والوعظ يجب عليك ان تلتزم، وان لا تلمس ما لا يخصك”.
وامام الزيارة المثيرة للجدل محليا قال فالس ان زيارته كانت للعمل وانه كرئيس للحكومة منوط به دعم الاجتماعات الكبيرة من اجل فرنسا فيما بتعلق ببطولة امم اوروبا 2016 داعيا خصومه الى التركيز على ما جوهري.