عاجل

تقرأ الآن:

بلاتر يرفض طلب البرلمان الاوروبي بالرحيل الفوري عن منصبه


العالم

بلاتر يرفض طلب البرلمان الاوروبي بالرحيل الفوري عن منصبه

مدير ادارة الاتصال في الاتحاد الدولي لكرة القدم والتر دي غريغوريو يقدم استقالته من منصبه لكنه سيبقى مستشارا ل“فيفا” حتى نهاية العام الجاري.

استقالة دي غريغوريو الذي انضم للاتحاد الدولي عام 2011، تتزامن مع رفض رئيس “فيفا” سيب بلاتر طلب البرلمان الاوروبي بالرحيل الفوري عن منصبه.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي “فيفا متفاجىء من قرار البرلمان الاوروبي“، مضيفا “ان رئيس فيفا سبق ان قرر وضع حد لولايته في مؤتمر انتخابي استثنائي.” واكد السويسري انه سيستمر في مهامه حتى انتخاب رئيس جديد في جمعية عمومية غير عادية حددت بين ديسمبر/كانون الاول 2015 ومارس/اذار 2016، وسيعلن موعدها النهائي في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في 20 يوليو/تموز المقبل.

وكان البرلمان الاوروبي قد اعرب عن قلقه من احتمال بقاء بلاتر على رأس الاتحاد الدولي لتسعة أشهر اخرى قبل انتخاب رئيس جديد ل“فيفا” مؤكدا ان هذا الامر سيعرقل الاصلاحات العاجلة المطلوبة للتخلص من الفساد في المنظمة.

المفوض الاوروبي للتعليم والثقافة والشباب والرياضة تيبور نفراكسيس:
“فيفا كمنظمة بشكلها الحالي لا تصلح لادارة شؤون كرة القدم العالمية. إن تغييرا محدودا لن يكون كافيا بل وربما التغيير الكبيرأيضا لن يكون كافيا. إن “فيفا” تحتاج إلى بداية جديدة تحتاج إلى تغيير شامل لثقافة المنظمة ومؤسساتها.”

ويواجة الاتحاد الدولي لكرة القدم اوقاتا عصيبة على خلفية فضيحة فساد طالت عددا من كبار مسؤولي “فيفا”