عاجل

تقرأ الآن:

عناصر جديدة تضاف إلى التحقيق الخاص بتحطم طائرة "جرمان وينغز"


فرنسا

عناصر جديدة تضاف إلى التحقيق الخاص بتحطم طائرة "جرمان وينغز"

عناصر جديدة تضاف إلى التحقيق الخاص بتحطم طائرة “جرمان وينغز”. القاضي المكلف بالتحقيق في الحادث أشار إلى أنّ مساعد الطيار أندرياس لوبيتز استشار واحدا وأربعين طبيبا خلال السنوات الخمس الأخيرة ومن بين هؤلاء سبعة أطباء أثناء الأشهر السبعة التي سبقت الحادث. وعلى ما يبدو فجميع الأطباء أكدوا أنّ حالته الصحية لا تؤهله لممارسة مهام قيادة الطائرات. لكنّ الأطباء بألمانيا قد يواجهون عقوبة السجن في حال كشف السرية الطبية إذا لم يكن هناك سبب مقنع كدليل على وقوع جريمة وشيكة.

“يحتاج هذا التحقيق لفهم أفضل للتوازن بين السرية المهنية والسلامة الجوية ويهدف إلى شرح لماذا وكيف يمكن للطيار أن يجد نفسه في قمرة القيادة قصد التسبب في تحطم الطائرة وركابها“، قال قاضي تحقيق مدينة مرسيليا الفرنسية.

ومن المقرر أن يقوم ثلاثة قضاة تحقيق في مرسيليا بتحديد مستوى معرفة الشركة الجوية بالحالة الصحية والعقلية لمساعد الطيار. وبعد حوالي ثلاثة أشهر على هذه المأساة، لم يتم نقل سوى جثث أربعة وأربعين ألمانيا ممن قضوا في الحادث الثلاثاء الماضي. ومن المقرر ان تقوم رحلة أخرى بنقل أربع وأربعين جثة من مدينة مرسيليا بغتجاه برشلونة في الخامس عشر من هذا الشهر وتوزيع بقية الجثث على بلدان أصحابها الأصلية قبل نهاية الشهر. أما الأجسام التي لم يتم التعرف عليها فستدفن في مقبرة جماعية في فرنيه، قرب مكان الحادث.