عاجل

رومانيا: البرلمان يرفض التماس الرقابة ضد حكومة فيكتور بونتا

البرلمان الروماني رفض التماس الرقابة ضد حكومة فيكتور بونتا، فلم يحصل الحزب الوطني الديمقراطي المعارض صاحب الاقتراح سوى على 194 صوت بدلاً من 278

تقرأ الآن:

رومانيا: البرلمان يرفض التماس الرقابة ضد حكومة فيكتور بونتا

حجم النص Aa Aa

البرلمان الروماني رفض التماس الرقابة ضد حكومة فيكتور بونتا، فلم يحصل الحزب الوطني الديمقراطي المعارض صاحب الاقتراح سوى على 194 صوت بدلاً من 278 المطلوبة.

النتيجة كانت منتظرة لوجود أغلبية حزب فيكتور بونتا ، أي الحزب الاجتماعي الديمقراطي في الحكم.

فيكتور بونتا الذي يبلغ من العمر 42 عاما، ينفي كل الاتهامات الموجهة إليه، من تزوير ،و تهرب ضريبي ،و تبييض اموال ،عندما كان محامياً ثم نائباً بين 2007 و 2011.

مواطن روماني منتفض يقول:
“نريد من فيكتور بونتا أن يستقيل. هو تحت تهمة الفساد ، و هو نفسه اعلن أننا سننزل في مثل هذه الحال. لكنه لم يقم بشيء ، و هذا سبب من بين العديد من الاسباب التي تجعنا ننادي بتنحيه.”

مواطنة رومانية تقول:
“ أريد برلماناً نظيفاً ، و الشعب الذي يتظاهرأن يمثلنا هناك. أريد حكومة نظيمة . و هذا الاحتجاج هو السبيل للقيام بذلك ، و هذا حتى تصل الرسالة للسياسيين في بودابست.”

بقاء بونتا في الحكم بعد هذا التصويت سيزيد الأمر تعقيداً ، و خاصة و أن العدالة لاحقته بشبهة الفساد ، و هي المرة الاولى التي يلاحق فيها القضاء رئيس وزراء روماني في السلطة. و لكن نفس البرلمان كان قد صوت الثلاثاء ضد اسقاط الحصانة من بونتا للحيلولة دون متابعته قضائياً.