عاجل

تقرأ الآن:

نهائيات مثيرة في نهائيات الجائزة الكبرى للجودو في بوادبست


رياضة

نهائيات مثيرة في نهائيات الجائزة الكبرى للجودو في بوادبست

الإسبانية ماريا بيرنابو تتوج بذهب الجائزة الكبرى للجودو في بودابست بعد تغلبهاعلى الألمانية زوندرا ديرديش في المواجهات النهائية لفئة الأقل من 70 كيلوغراما سيدات. بيرنابيو أطاحت بالمجرية عن طريق يوكو.
المعدن البرونزي كان من نصيب المجرية أنت بريتنباخ.
ولدى السيدات دائما وفي فئة الأقل من 78 كيلوغراما ، ذهب الجائزة الكبرى عاد إلى صاحبة اللقب الأولمبي الأمريكية كايلا هاريسن التي اختطفت لقبها السابع من السلوفينية أناماري فيلانسك. الأمريكية استعملت إيبون في اللحظات الأخيرة، الميدالية البرونزية تُوجت بها الألمانية لويز ملزهن.

هاريسن قالت بعد المواجهة:
“ أنا جد مسرورة بهذا الفوز، المُصارعة اليابانية كانت قوية ، اعترف أنني أجد صعوبات كبيرة مع المنافسات اللواتي تستعملن الجهة اليسرى. إنه من المهم بالنسبة لي أن أستمر في السيطرة على هذه الفئة ، لأن الأمر يتعلق بأولمبياد ريو”.

وفي فئة الأكثر من 78 كيلوغراما، تركيا تتذوق طعم الذهب بفضل المصارعة كايرا ساييت التي فازت على صاحبة اللقب الأفريقي التونسية نهال شيخ روحو. الألمانية فرانشيسكا كونيتز أتممت منصة التتويج في المركز الثالث.

لدى الرجال وفي فئة الأقل من 71 كيلوغراما، صاحب الميدالية الفضية في تاشكنت الأوزبيكستاني إيماموف ياخيو ينتزع أول ميدالية ذهبية في مشواره بعد ان أسقط الفرنسي ألان شميت عن طريق اوتشي ماتا . الميدالية البرونزية عادت إلى الألماني سفان ماريش.
فئة الأقل من 90 كيلوغراما، الذهب كان برتغاليا بفضل المصارع دياس سيليو الذي تغلب على الفرنسي رومان بوفي.
الكوبي أسلي غونزاليس تحصل على الميدالية البرونزية.
فئة الأقل من 100 كيلوغرام، المصري رمضان درويش يمنح الذهب لبلاده بعد أن هزم الألماني بيتر ديميتري ، الميدالية البرونزية عادت إلى الروسي أدلان بيسولتانوف.

أما في فئة الأكثر من 100 كيلوغرام، الياباني تاكيشي أوجيتاني تألق وإختطف الذهب من الأوكراني جوردينكو أوليكسندر، فيما توج الألماني زفن هينل بالبرونز.

المنافسات الهامة المقبلة للجودو ستكون خلال الألعاب الأوروبية في باكو والجائزة الكبرى بأولان باتور في منغوليا المقررة في يوليو المقبل، يقول مراسل يورونيوز من بودابست.