عاجل

تقرأ الآن:

فيضانات في جورجيا تقتل العشرات وتتسبب بهروب الحيوانات البرية من أقفاصها


جورجيا

فيضانات في جورجيا تقتل العشرات وتتسبب بهروب الحيوانات البرية من أقفاصها

ليل السبت صباح الأحد، ضربت فيضانات العاصمة الجورجية تبيليسي متسببة بمقتل عشرة أشخاص على الأقل وهروب حيوانات برية من حديقة الحيوان. من بين الضحايا عاملين غرقا في الحديقة الطبيعية بينما كانا يحاولان إخراج الحيوانات حتى لاتغرق وتفنى في الأقفاص.

بعد عدة ساعات من الأمطار الغزيرة، فاض نهر الذي يمر وسط العاصمة ما أدى إلى تدمير عدد كبير من المنازل وجرف السيارات، كما غمر الطين الأقبية والطوابق السفلية من المباني و سد الأنفاق الطرقية المحفورة تحت الأرض.

أكثر من 30 حيوان من دببة و نمور وأسود وذئاب وتمساح واحد هربت خلال الليل من حديقة الحيوان إلى شوارع تبيليسي. السلطات نصحت السكان بالتزام منازلهم ريثما تتم أعادة جميع الحيوانات إلى أقفاصها.

قناصون مدربون قاموا بإطلاق سهام منومة على فرس النهر وعلى الحيوانات الشرسة كالنمور والذئاب لتسهيل إعادتها إلى الأقفاص. كما تم قتل بعض الحيوانات لصعوبة السيطرة عليها وحفاظاً على سلامة المواطنين من خطرها.

الفيضانات تسببت بخسائر كبيرة بين الحيوانات، فذوات الحوافر كالماعز والظباء نفقت غرقاً داخل الأقفاص قبل أن يتمكن أحد من إطلاقها. بينما نجت الحيوانات الكبيرة الحجم مثل الفيلة والزرافات التي لم تغمرها المياه.

السلطات قامت باستعادة ما يمكن استعادته من الحيوانات الهاربة ووضعتها في أقفاص مؤقتة على هضبة عالية حرصاً على سلامة السكان.