عاجل

خورخي وأوجييه يسيطران على سباقات الرياضات الميكانيكية

برونو: مرحبا بكم في السرعة، نهاية أسبوع آخرى مليئة بالإثارة في عالم الرياضات الميكانيكية، والبداية ستكون من برشلونة حيث برهن خورخي لورينزو ، مرة آخرى

تقرأ الآن:

خورخي وأوجييه يسيطران على سباقات الرياضات الميكانيكية

حجم النص Aa Aa

برونو: مرحبا بكم في السرعة، نهاية أسبوع آخرى مليئة بالإثارة في عالم الرياضات الميكانيكية، والبداية ستكون من برشلونة حيث برهن خورخي لورينزو ، مرة آخرى أنه الأقوى في سباقات الموتو جي بي. الإسباني انتزع الفوز في سباق الجائزة الكبرى بكاتالونيا.

سيطر خورخي لورينزو على السباق من البداية وحتى النهاية ليحرز لقب سباق كتالونيا للجائزة الكبرى ببطولة العالم للدراجات النارية، محققا الانتصار الرابع
على التوالي.
لورينزو، حافظ على المركز الأول إلى غاية اللفة102 على التوالي، وحطم الرقم القياسي السابق لكيسي ستونر البالغ 88 لفة بعدما تقدم نحو الصدارة في اللفة الأولى، في ظل انطلاقه من المركز الثالث.
من جهته نجح فالنتينو روسي زميل لورينزو في ياماها في احتلال المركز الثاني، بينما حل داني بيدروسا متسابق هوندا في المركز الثالث.
روسي لايزال يتصدر بطولة العالم برصيد 138 نقطة متقدما بنقطة واحدة على لورينزو.
في هذا السباق، الحظ لم يكن إلى جانب مارك ماركيز الذي لاتزال لعنة النتائج الضعيفة تطارد، حامل اللقب أخفق في إنهاء السباق الثاني على التوالي بسبب الحادث الذي تعرض له في اللفة الثالثة.

برونو: نجاح لونزو كان الأهم بالتأكيد في برشلونة، لكنه لم يكن النجم بمفرده في كاتالونيا.

الفرنسي يوهان زاركو على متن “ساليكس” يُتوج بدوره بسباق كاتالونيا في فئة موتو 2 بعد تغلبه على زميليه الإسبانيين أليكس رينس واستيف رابات.
الفرنسي يرفع فارق النقاط مع ملاحقه رابات إلى 40 نقطة في الترتيب العام.
وفي فئة موتو 3 ، حقق متصدر ترتيب بطولة العالم البريطاني داني كونت سائق “هوندا” فوزا مستحقا حيث تقدم على زميله الايطالي إينيا باستيانيني.
البريطاني، يواصل السيطرة على الترتيب العام بعد هذه الجولة الإسبانية.

برونو: الطرق الترابية في ساردينيا، كانت مجددا من ضمن مراحل الرالي الايطالي للسيارات، المحطة السادسة من البطولة المفتوحة هذا الموسم ، بعض السباقات السيئة ميزت المرحلة ، غير أن الأمور عادت إلى طبيعتها خاصة بالنسبة للفرنسي سيباستيان أوجييه.

فاز الفرنسي سيباستيان أوجيه حامل اللقب برالي إيطاليا في بطولة العالم للراليات، بينما صعد النيوزيلندي هايدن بادون صاحب المركز الثاني إلى منصة التتويج لأول مرة في تاريخه.
أوجيه حقق انتصاره في المرحلة الأخيرة للسباق ليحصل على 3 نقاط إضافية ليعزز تصدره للترتيب العام للبطولة، الفرنسي، اختطف الانتصار الـ 4 في أول 6 جولات لبطولة العالم هذا الموسم.
السائق البلجيكي تييري نوفيل حل في المركز الثالث وراء زميله بادون في فريق “هيونداي.” نتيجة بادون، تعتبر الأفضل على الإطلاق لأي سائق من نيوزيلندا، خاصة وأنه كان يتصدر الترتيب الجمعة، لكن السائق الفرنسي قفز للصدارة مستغلا فقدان منافسه النيوزيلندي نحو 10 ثوان بعدما دارت سيارته حول نفسها قبل أن يتوقف محركها.
مشاكل بادون استمرت، حيث اصطدمت سيارته بصخرة في المرحلة الموالية ما أجبر السائق النيوزيلندي على التوقف لإصلاح السيارة.

برونو: هذا مالدينا اليوم ، نودعكم بهذه الصور التي تتبث أنه في بعض الأحيان، الحوادث لاتقع دائما حين يكون السائق بداخل السيارة، نلقاكم الأحد المقبل للحديث عن مجريات سباقات الجائزة الكبرى للفورميلا واحد في النمسا.