عاجل

ترقب في الشارع اليوناني لنتائج المفاوضات بشأن ازمة الديون

ازمة الديون تلقي بظلالها على الشارع اليوناني الذي يترقب بشغف نتائج المفاوضات الدائرة بين حكومته والمقرضين الدوليين. ازمة تمثل مصدر قلق عميق لرجال

تقرأ الآن:

ترقب في الشارع اليوناني لنتائج المفاوضات بشأن ازمة الديون

حجم النص Aa Aa

ازمة الديون تلقي بظلالها على الشارع اليوناني الذي يترقب بشغف نتائج المفاوضات الدائرة بين حكومته والمقرضين الدوليين. ازمة تمثل مصدر قلق عميق لرجال الاعمال من الشباب الذين بات مستقبل مشاريعهم الصغيرة معلقا بما ستسفر عنه المفاوضات.

غيانيس مارتاتوس صاحب موقع الكتروني معني بالسياحة:
“كل ما يجري بما فيه عملية تمديد المفاوضات يمثل كارثة لنا. خاصة مسألة تمديد المفاوضات إنها الاسوأ. وأنا اعني كلمة الكارثة بكل ما فيها من معن وبكل ما يتصل بالاعمال الشخصية من صفقات. الاجابة دائما هي ان ننتظر لنرى ماذا سيحدث لاننا ببساطة لا نعرف ماذا سيجري في اليوم التالي.”

فاسيليس مارتاتوس مدير حانة في اليونان:
“نشعر بالقلق. زباؤننا تشعر بالقلق. احاديثهم دائما تتطرق لموضوع الازمة وماذا سيحدث في اليوم التالي واين تتجه الامور. إن اغلب الاحاديث تدور حول سيناريوهات سيناريوهات سيناريوهات.”

مراسلة قناة يورونيوز في اليونان فاي دولغاكر:
“ربما تكون المحال والمطاعم مليئة بالزبائن، ومع ذلك فكلمات مثل انعدام الامن وعدم اليقين بشأن المستقبل تشكل اغلبية احاديث الناس. الامر ذاته ينسحب على صغار رجال الاعمال الذين عبروا عن قلقهم العميق بشأن المستقبل ومشددين على ركود الاسواق خلال الفترة الماضية.”