عاجل

تقرأ الآن:

آخر الإبتكارا في مجال الطائرات دون طيار في معرض لوبورجيه


paris-air-show

آخر الإبتكارا في مجال الطائرات دون طيار في معرض لوبورجيه

معرض الطيران والفضاء الدولي استقطب أكثر من ألفي شركة عارضة في مدينة لو بورجيه الفرنسية.
المعرض يهدف إلى تقديم أحدث الابتكارات في مجال الطيران من بينها الطائرات بدون طيار.

تكنولوجيا الطائرات بدون طيار تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة. يمكن الآن التقاط صور جوية وإتاحتها للجميع. فقبل بضع سنوات، اعتمد فقط على المروحيات للقيام بذلك.

الشركة الفرنسية “ بارو“، عرضت للزائرين آخر ابتكارتها في مجال الطائرات بدون طيار. خاصة أنها أول شركة تقدم هذا النوع من الطائرات الموجه للإستخدام الشخصي.

يقول المهندس هنري سيدو من شركة بارو الطائرات بدون طيار تسمح لإلتقاط صور رائعة بسهولة جدا، يمكنها أن تحلق فوق الجبال، وفوق المباني. هذا هو السبب في نجاح الطائرات بدون طيار.”

شركة ايرباص قدمت من ناحيتها طائراتها الكهربائية إي فان – التي لا ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون، وفقا للشركة. هذا الإبتكار يحتوي على محرك كهربائي قادر على الطيران بسرعة 200 كم / في الساعة لمدة تسعين دقيقة. تكلفة إعادة شحن البطاريات تصل إلى اثنين يورو لكل ساعة طيران مقارنة تكلفة بنزين تصل إلى 30 أو 40 يورو، بالنسبة للطائرة التقليدية في الفئة ذاتها.

يقول لمهندس ديدييه ايستيان :“في السنوات المقبلة سوف نكون قادرين على الطيران، بفضل طائرات كهربائية دون أي انبعاثات لثاني أكسيد الكربون مع تلوث ضوضائي منخفض جدا. وهو تحد بيئي كبير”.

ايرباص تقوم حاليا بتطوير نموذح لهذه الطائرة يحتوي على مقعدين وآخر يحتوي على أربعة مقاعد وتأمل أن يلبي ذلك
معايير الطيران الدولية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
تقنية رموز الإستجابة السريعة للإطلاع على فظائع معسكرأوشفيتز

علوم وتكنولوجيا

تقنية رموز الإستجابة السريعة للإطلاع على فظائع معسكرأوشفيتز