عاجل

عاجل

السرعة: مرسيدس يبرهن على قوته ومكلارين يستمر في النتائج الهزيلة

برونو سوسا: مرحبا بكم في السرعة، كل الأنظار اتجهت نهاية هذا الأسبوع نحو حلبة ريد بل رينغ، في النمسا، حيث تنافس سائقو النخبة للفورمولا 1 حول الفوز

تقرأ الآن:

السرعة: مرسيدس يبرهن على قوته ومكلارين يستمر في النتائج الهزيلة

حجم النص Aa Aa

برونو سوسا: مرحبا بكم في السرعة، كل الأنظار اتجهت نهاية هذا الأسبوع نحو حلبة ريد بل رينغ، في النمسا، حيث تنافس سائقو النخبة للفورمولا 1 حول الفوز بسباق الجائزة الكبرى، أو على الأقل حاولوا، مرسيدس أثبت مرة أخرى أنه في مرتبة فوق الجميع.

توج الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بسباق جائزة النمسا الكبرى، ثامن مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى “فورمولا 1“، متفوقا على زميله وخصمه الأنجليزي لويس هاميلتون، الذي حل في المركز الثاني. روزبرغ، يحقق فوزه الثالث هذا العام، ليقلص الفارق مع هاميلتون بطل العالم الحالي بـ 169 نقطة، إلى 10 نقاط محافظا على وصافة الترتيب.
البرازيلي فيليبي ماسا سائق ويليامز حل في المركز الثالث، متبوعا بالألماني سباستيان فيتل سائق فيراري، صاحب المركز الثالث بترتيب بطولة العالم بـ120 نقطة، فيماحل الفلندي فالتيري بوتاس، سائق ويليامز خامسا.
سباق النمسا، ميزه انسحاب الإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين والفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، بعد اصطدام سيارتيهما ببعضهما البعض خلال اللفة الأولى.

برونو سوسا: على مر التاريخ، سيطر فريق مكلارين على سباق الجائزة الكبرى النمساوية. مكلارين لديه ستة انتصارات. آخر فوز له يعود إلى العام.2001
14 عاما من بعد، الفريق يبتعد أكثر فأكثر عن أيام المجد التي عرفها.

للمرة الرابعة هذا الموسم ينسحب فيها ألونسو من سباق هام، الإسباني كتن قد انسحب من سباقات موناكو وإسبانيا وكندا، علما بأنه غاب عن سباق أستراليا الافتتاحي للتعافي من إصابة تعرض لها نتيجة حادث في التجارب الاستعدادية ببرشلونة. مكلارين يواجه صعوبة كبيرة في الموسم الحالي حيث لم يتمكن من جمع سوى أربع نقاط فقط خلال سبعة سباقات أقيمت حتى الآن في حين تتفوق فرق مثل مرسيدس وفيراري بفارق هائل.
مكلارين وقع كذلك ضحية العقوبات حيث وبسبب تجاوز عدد المحركات المسموح به خلال الموسم وبعض الأجزاء المرتبطة بذلك عوقب سائقا مكلارين الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني جنسون باتون بتأخير كل منهما خمسة وعشرين مركزا عند انطلاق سباق النمسا.
الونسو السائق الأعلى أجرا في عالم السيارات الميكانيكية لم يسجل أي نقطة في بطولة العالم لهذا الموسم ،حيث يحتل فريق مكلارين، ثاني أنجح الفرق على مدار تاريخ بطولة العالم، المركز التاسع في الترتيب العام برصيد أربع نقاط .

برونو سوسا: سباقات الفورمولا واحد الأخيرة تخلو من الإثارة حتى وأنه بإمكاننا القول أنها مملة بعض الشيئ. السباقات لم تكن على نفس الشكل في العام 1987 ، الحوادث أخرت السباق لساعتيين عن التوقيت الرسمي.

اضطر منظمو سباق النمسا في العام 1987 لإعادة الإنطلاق مرتين بسبب الحوادث. مسار الحلبة اعتبر أنذاك من أخطر المسارات ما أدى إلى تعليق السباق لمدة عشر سنوات.
حلبة النسما تتوفر على عدد من الزوايا عالية السرعة ، بالإضافة إلى عدم وجود حماية من الأشجار والجسور مايعزز من وقوع الحوادث في بداية العديد من السباقات على التوالي أيضا. زيادة السرعة كانت أيضا مشكلة متنامية. شارك أربعة فقط من بين السائقين الحاليين في سباقات في النمسا ضمن فورمولا 1 وهم باتون وألونسو ورايكون وفيليبي ماسا، ولم يفز أي منهم بسباق هناك وكان رايكون الوحيد الذي وقف على منصة التتويج.
غير ان مكلارين يملك أفضل سجل في سباقات النمسا وله ستة انتصارات يليه فيراري بخمسة انتصارات.

هذا كل مالدينا في برنامج السرعة اليوم، نلقاكم السبت المقبل بشكل استثنائي مع سباقات الموتو جي بي في آسن.
وقبل ذلك نترككم تستمتعون بهذه الصور للإنتصارات التي حققها كل من كاتسوماسا شييو ، وولفغانغ رييب وأليكس بونكومب خلال سباقات 6 ساعات بول ريكارد في سلسلة التحمل.