عاجل

عاجل

الأوروبيون يظهرون تضامنهم مع اليونانيين بشأن أزمة الديون

أكثر من ثلاثة آلاف شخص ساروا في شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل تضامناً مع الشعب اليوناني الذي يواجه تدابير تقشفية قاسية جراء أزمة الديون. عدة عواصم أوروبية أخرى شهدت حركات تضامنية مشابهة وذلك عشية الت

تقرأ الآن:

الأوروبيون يظهرون تضامنهم مع اليونانيين بشأن أزمة الديون

حجم النص Aa Aa

أكثر من ثلاثة آلاف شخص ساروا في شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل تضامناً مع الشعب اليوناني الذي يواجه تدابير تقشفية قاسية جراء أزمة الديون.

Point of view

متظاهر بلجيكي: ليس على الشعب اليوناني تحملَ أخطاء ماندعوه بالسوق أو سوق المال

عدة عواصم أوروبية أخرى شهدت حركات تضامنية مشابهة وذلك عشية التحضير لقمة حاسمة لقادة منطقة اليورو تعقد غداً لإيجاد اتفاق نهائي بين الحكومة اليونانية ودائنيها الدوليين.

يقول أحد المتظاهرين البلجيكيين: “كل مايقومون به مع اليونان سيفعلوه بنا أيضاً. لذلك نحن هنا، ليس من أجل اليونان بل من أجل بلادنا أيضاً.” ويقول متظاهر آخر: “ليس على الشعب اليوناني تحملَ أخطاء ماندعوه بالسوق أو سوق المال.” وتقول متظاهرة يونانية في بروكسل: “الأولوية للناس. الآن الأهمية تعطى للمال والمصارف. وعلى أوروبا ألا تكون على هذا الشكل كما عليها أن تتذكر قيمها.”

كتب على هذه التغريدة: مظاهرة تضامن مع اليونان التي يقودها حزب سيريزا

مراسلة يورونيوز مع العاصمة بروكسل إيفي كوتسوكوستا: “آلاف المواطنين البلجيكيين واليونانيين ومن مختلف دول الاتحاد الأوروبي اجتمعوا في بروكسل، لإسماع أصواتهم إلى قادة منطقة اليورو وللمطالبة بالمزيد من التضامن مع اليونانيين. في تلك الأثناء ألكسيس تسيبراس أتٍ إلى هنا من أجل قمة اليورو الحاسمة بالنسبة لمستقبل البلاد.”