عاجل

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز اجرتها ايفي كوتسوكوستا مع المحلل الاقتصادي غونترام فولف من معهد بروغل


مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز اجرتها ايفي كوتسوكوستا مع المحلل الاقتصادي غونترام فولف من معهد بروغل

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: هل تعتقدون ان الاسبوع الحالي سيكون اسبوع الحل بالنسبة للمسألة اليونانية؟

غونترام فولف المحلل السياسي من معهد بروغل: بالطبع ان آخر المهل المالية بالنسبة للمصرف المركزي الاوروبي تمتد من نهاية الشهر الحالي حتى نهاية الشهر المقبل و الآن و لأن الضغط السياسي اشتد من كل صوب من الممكن القول ان الاسبوع الحالي قد يحمل حلولا.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: و لم برايكم تتشبث دول مجموعة اليورو بالمحافظة على اليونان ضمن مجموعة اليورو؟

غونترام فولف المحلل السياسي من معهد بروغل: ان إخراج اليونان من مجموعة اليورو نقض للمعاهدات الاوروبية و هذا امر يعرفه الجميع. و هذا يعني ايضا تغييرا جوهريا في طبيعة الوحدة المالية الاوروبية و لا عودة به الى الوراء. بالاضافة الى ان الالمانيين لا يريدون الظهور و كانهم قد تسببوا بخروج اليونان من مجموعة اليورو.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: من اية جهة اتت التنازلات طوال اشهر من المفاوضات؟

غونترام فولف المحلل السياسي من معهد بروغل: الاجابة صعبة على هذا السؤال فالدائنون قاموا بتنازلات مهمة و الامل الآن هو الا تقدم اليونان اية تنازلات بالنسبة للاصلاحات المزمع اتخاذها من قبل الحكومة اليونانية بخاصة في مجال مكافحة الفساد و الضرائب و الدائنون متنبهون الى ما ستقوم به الحكومة اليونانية و نحن نتمنى ان تفرض الحكومة اليونانية اليسارية الضرائب على الثروات الكبرى في اليونان.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: هل ستمنح اليونان السيولة المالية المطلوبة ؟

غونترام فولف المحلل السياسي من معهد بروغل: نعم و ربما هذا يعني ان برنامجا ثالثا سيوضع لاجل تسديد الديون لصندوق النقد الدولي و لأجل التخفيف من التدابير التقشفية نوعا ما.