عاجل

حماس ترحب... وإسرائيل تدين تقرير الأمم المتحدة حول الحرب على غزة في 2014

رحبت حركة حماس على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم بتقرير الأمم المتحدة الذي أدان الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في حربها على قطاع غزة في 2014.أما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فقد وصف التقرير

تقرأ الآن:

حماس ترحب... وإسرائيل تدين تقرير الأمم المتحدة حول الحرب على غزة في 2014

حجم النص Aa Aa

رحبت حركة حماس على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم بتقرير الأمم المتحدة الذي أدان الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في حربها على قطاع غزة في 2014.

المسؤول البارز في حماس غازي حماد انتقد ماوصفه بالمقارنة البين الضحايا والمجرمين، مشيراً إلى أن الصواريخ وقذائف الهاون التي كانت تطلقها الحركة استهدفت الجيش الإسرائيلي وليس المدنيين.

يقول غازي حمد : “على الرغم من وجود بعض النقاط الإيجابية في هذا التقرير، غير أنني أعتقد بوجود خطأ فادح ومشكلة كبيرة. في المجمل إنهم يحاولن إقامة نوع من المقارنة بين الضحايا والمجرمين، أو بين الضحايا والقتلة.”

أما رئيس الوزراء الإسرائيلي فقد وصف التقرير بالمتحيز وقال إن إسرائيل تدافع عن نفسها ضدّ ما أسماه “منظمة إرهابية” في إشارة الى حركة حماس.

يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “اللجنة التي صاغت التقرير المنحاز عُيِّنت من قبل مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة. إنه يطلق على نفسه اسم مجلس حقوق الإنسان، لكن في الواقع إنه يقوم بكل شيء إلا الاهتمام بحقوق الإنسان. اللجنة تدين إسرائيل أكثر من إدانة إيران وسوريا وكوريا الشمالية مجتمعة.”

اللجنة ذكرت في تقريرها استخدام الصواريخ وقذائف الهاون من قبل مسلحين فلسطينيين، فضلاً عن قتل المتعاونين المزعومين مع إسرائيل وهو ما اعتبرته اللجنة أيضاً ممارسات قد ترقى إلى جريمة حرب.