عاجل

عاجل

أسهم أوربا ترتفع بفضل آمال بشأن اليونان واستحواذ محتمل بقطاع الاتصالات

الأسهم الأوربية تسجل ارتفاعا ملحوظا هذا الاثنين مع بصيص من الأمل في إحراز بعض التقدم بشأن أزمة ديون اليونان، بالإضافة إلى مقترح استحواذ جديد في قطاع

تقرأ الآن:

أسهم أوربا ترتفع بفضل آمال بشأن اليونان واستحواذ محتمل بقطاع الاتصالات

حجم النص Aa Aa

الأسهم الأوربية تسجل ارتفاعا ملحوظا هذا الاثنين مع بصيص من الأمل في إحراز بعض التقدم بشأن أزمة ديون اليونان، بالإضافة إلى مقترح استحواذ جديد في قطاع الاتصالات. وزاد المؤشر يوروفرست ثلاثمائة لأسهم الشركات الأوربية الكبرى بواحد فاصل أربعة في المائة مع صعود مؤشرات أسواق الأسهم في لندن وباريس وفرانكفورت بنسب تراوحت بين واحد واثنين فاصل أربعة في المائة.

نيك كافكاس، مسؤول تحليل الاستحقاقات للأوراق المالية قال: “التوقعات زادت قليلا على ضوء عقد صفقة أو اتفاق مصغر، وهذا شكل من أشكال الامتداد. وباعتبار أنّ الأسواق انخفضت بشكل كبير، أعتقد أولا أنه سيكون هناك رد فعل إيجابي، ولكن من الصعب القول إنّ الهدف المنطقي تحقق”.

وحقق قطاع الاتصالات أفضل أداء بين القطاعات. وقفز سهم بويغ الفرنسية إلى ثلاثة عشر فاصل ثلاثة في المائة بعدما أكدت ألتيس أنها تقدمت بعرض من خلال وحدتها نوميريكيبل-إس.إف.آر لشراء بويغ تليكوم. وارتفع مؤشر الأسهم اليونانية إيه.تي.جي إلى ستة فاصل ثمانية في المائة في التعاملات الصباحية بدعم من آمال بقرب التوصل إلى إتفاق بين اليونان ومقرضيها الدوليين.

الاتحاد الأوربي كان قد رحب بمقترحات جديدة من رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، ووصفها بأنها “أساس جيد لإحراز تقدم” في المحادثات التي تجري اليوم وتهدف لإنقاذ اليونان من الإفلاس