عاجل

باريس تترشح لاحتضان أولمبياد 2024

العاصمة الفرنسية باريس تتقدم الثلاثاء رسميا بترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام . 2024 ترشح باريس جاء بعد أن وافق المجلس البلدي

تقرأ الآن:

باريس تترشح لاحتضان أولمبياد 2024

حجم النص Aa Aa

العاصمة الفرنسية باريس تتقدم الثلاثاء رسميا بترشحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام . 2024 ترشح باريس جاء بعد أن وافق المجلس البلدي لباريس في 13 نيسان/أبريل الماضي وبأغلبية كبيرة على ترشيح العاصمة الفرنسية لتنظيم الأولمبياد . وبهذا الترشح تكون باريس قد انظمت إلى سباق احتضان الأولمبياد إلى جانب كل من بوسطن الأمريكية وهامبورغ الألمانية وروما الايطالية.

باتريك كانر وزير الرياضة الفرنسي:

“ فشلنا في الماضي ثلاث مرات، وهذا ما قادنا إلى دراسة أسباب هذا الفشل، آخر مرة كان ينقصنا أربعة أصوات ما أدى إلى فوز لندن بشرف التنظيم، هذه المرة أخذنا بعين الإعتبار كل العوامل التي تعزز من ترشحنا، وبالدرجة الأولى إقحام الرياضيين في هذه العملية، سيكون لهم كل الأدوار فيما سنبقى نحن السياسيون ورائهم لدعمهم.”

باريس تعتبر من دون شك المرشحة الأبرز لاستضافة هذا الحدث للمرة الثالثة بعد نسختي 1900 و 1924، كونها تملك أصلا معظم المنشآت المطلوبة، وهي بحاجة الى بناء مجمع جديد للسباحة فقط وقرية أولمبية تتسع لنحو 10 الاف رياضي ورياضية.