عاجل

عملية القرعة لبطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس أجريت الجمعة بلندن، ثالث البطولات الأربع الكبرى لمحترفي الكرة الصفراء من هذا الموسم ستنطلق بداية من الإثنين المقبل، القرعة أوقعت رائد التصنيف العالمي الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب في مواجهة افتتاحية للألماني فيليب كولشرايبر صاحب المرتبة الثالثة والثلاثين عالميا.

وفي سعيه نحو انتزاع لقب ثامن في الميادين العشبية لويمبلدون السويسري روجر فيدرر المصنف ثاني عالميا سيستهل البطولة بمواجهة البوسني دامير دزومهور الذي كان قد تفوق عليه مؤخرا في ثالث أدواربطولة رولان غاروس، لكن جدول فيدرر قد يتعقد إذ أنّه من المحتمل أن يلاقي في الأدوار الموالية البريطاني أندي موراي صاحب الأرض والجمهور المصنف ثالث عالميا.

في فئة السيدات حاملة لقب البطولة التشيكية بيترا كفيتوفا تستهل مسيرتها اللندنية بمواجهة الهولندية كيكي بيرتانس، كفيتوفا التي لم تتحضر جديا بسبب المرض قد تلاقي الرومانية سيمونا هالب المصنفة ثالثة.

ومن جهتها المرشحة للفوز الأمريكية سيرينا ويليامس رائدة النصيف العالمي الساعية نحو تتويج سادس الأمور تبدوا سهلة، وفي حال بلوغها الدور نصف النهائي فإنّها قد تواجه الروسية ماريا شارابوفا.