عاجل

تقرأ الآن:

الكويت تشييع أبناءها وتلقي القبض على متورطين في تفجير مسجد الإمام الصادق


الكويت

الكويت تشييع أبناءها وتلقي القبض على متورطين في تفجير مسجد الإمام الصادق

ألقت قوى الأمن الكويتية القبض على عدد من الأشخاص للاشتباه في ضلوعهم في تفجير مسجد الإمام الصادق للمسلمين الشيعة يوم الجمعة، والذي نفذه انتحاري وأسفر عن سقوط 27 قتيلاً وأكثر من مئتي جريح وتدمير جدران وقبة المسجد.

من بين الموقوفين صاحب السيارة التي أقلَّت الانتحاري إلى المسجد، بينما مايزال البحث مستمراً على الشريك في العملية الذي كان يقود السيّارة.

الكويت أعلنت السبت يوم حداد عام، وتقام مراسم جنازة جماعية للضحايا بعد صلاة العشاء، وتُقبل التعازي مدة ثلاثة أيام ابتداء من السبت في “المسجد الكبير” للمسلمين السنة، في إشارة الى التضامن بين الطائفتين، حيث يشكل الشيعة ربع الكويتيين.

كما أعلنت السلطات الكويتية السبت تعزيز إجراءاتها الأمنية حول المنشآت النفطية في الإمارة.

تنظيم الدولة الإسلامية كان قد أعلن مسؤوليته عن التفجير الانتحاري، وقد حث أنصاره الأسبوع الماضي على تصعيد الهجمات أثناء شهر رمضان ضد من يقاتلون مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف.

إيران أعلنت أن اثنين من ضحايا الهجوم على المسجد الشيعي إيرانيان. المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم قالت “استشهد اثنان من مواطنينا كانا مقيمين في الكويت في الهجوم الإرهابي“، بحسب ما نقلت عنها وكالة الانباء الايرانية الرسمية إرنا.