عاجل

تقرأ الآن:

بلاك كوفي: المنتج الموسيقي الجنوب افريقي الذي أرقص العالم


ثقافة

بلاك كوفي: المنتج الموسيقي الجنوب افريقي الذي أرقص العالم

نكوسيناتي إنوسنت مافومولو، المعروف فنياً باسم “بلاك كوفي” أي القهوة السوداء، هو واحد من أهم الفنانين في جنوب أفريقيا في مجال موسيقى الرقص. في 2005 بدأ مشواره بانتاج أول ألبوم له. منذ ذلك الوقت وهو يتجول في العالم و يشارك في المهرجانات الموسيقية الكبيرة ، بما فيها سونار برشلونة أين أرقص الجمهور في يونيو/ حزيران الماضي.

بلاك كوفي يتحدث عن نفسه قائلاً:
“بلاك كوفي هو منتج موسيقي، و فنان دي جي أي مقدم أغاني مسجلة، إهتم بالموسيقى منذ سن مبكرة. عندما كنت صغيراً في المدرسة و بعد المدرسة و حتى نهاية دراستي العليا ثم ذهبت لأدرس الموسيقى و شاركت في فرقة الكورال، و الموسيقى الكلاسيكية ، و هكذا تتعرف على كل شيء يمكن ان تقوم به بالموسيقى، فكنت في الخط الامامي أساسا.”

مجموعة بلاك كوفي تفتتح بموسيقى السولفول ، و مقاطع صوتية ،و قرع الأزيز، و اندفاع في المزج على المباشر باستخدام الحلقات والخدع الصوتية من كل الانواع.

بلاك كوفي:
“ يلهمني كل من يحاول القيام بشيء لنفسه سيما في أفريقيا، فبما اننا لدينا تاريخ مضطرب، أنتم تعرفون أننا كقارة هناك القليل من الناس الذين يرغبون في الصعود، و هذا بسبب التعود على التسول إلى أن أصبح جزءاً منا ، و الناس الذين يتحمسون للذهاب و الاتيان بالاشياء لانفسهم فهم يلهمونني كثيراً.”

بلاك كوفي رجل مشغول، قال أنه بدأ جولة حول العالم في ابريل/ نيسان الماضي من الدوحة في قطر، و سيكون في الصيف في أماكن مختلفة من أوروبا و أمريكا، لحد الآن ليس له خطط للتوقف.

بلاك كوفي يقول:
“هذا العام هو عامي العاشر، من الناحية المهنية انتجت أول ألبوماتي عام 2005. و أعطيت لنفسي عشر سنوات اخرى للقيام بهذا، و بعدها أريد فقط أن أكون لوحدي في بيتي ، و لا أقوم بشيء كبير: فقط قراءة كتاب أو الرسم مثلاً.”

اختيار المحرر

المقال المقبل
رغم الأزمة الإقتصادية، مركز ثقافي ضخم سيرى النور قريبا في العاصمة اليونانية أثينا

ثقافة

رغم الأزمة الإقتصادية، مركز ثقافي ضخم سيرى النور قريبا في العاصمة اليونانية أثينا