عاجل

عاجل

تطبيق جديد لتحديد عنوان من لا عنوان له

تقرأ الآن:

تطبيق جديد لتحديد عنوان من لا عنوان له

حجم النص Aa Aa

رغم انها تأوي ما يقارب 70.000 شخص في أزقتها الضيقة و المنحدرة ، إلا انه يوجد بها القليل من العناوين و الاسماء للطرق في روسينها بريو دي جانيرو، في

رغم انها تأوي ما يقارب 70.000 شخص في أزقتها الضيقة و المنحدرة ، إلا انه يوجد بها القليل من العناوين و الاسماء للطرق في روسينها بريو دي جانيرو، في أكبر فافيلا في البرازيل. بالنسبة لمؤسسات التوزيع فهذا مشكل حقيقي. الحل يمكن ان يكون التكنولوجيا داخل الهواتف الذكية، أكثر دقة من جي بي اس.
المؤسسة التكنولوجية البريطانية “ وات 3 ووردس” عملت منذ بضع سنوات على تطبيق يسمح بتحديد لكل ثلاثة أمتار مربع في الارض، عنوان واحد مكون من ثلاث كلمات فقط ، وهذا يعني 57 ترليون عنوان. أي أن كل بيت في الفافيلا لديه عنوان.

كريس شلدريك ، رئيس الادارة لشركة “وات 3 ووردس” يقول:
“مع احداثيات جي بي اس أصبح من الشائع الخلط بين رقمين، و أسوأ شيء يمكن أن يقع هو أن تطلب بيتزا او شيئاً آخراً في مدينتك، و يذهب الشخص إلى عنوان خاطئ، فيما كنت تنتظر و لا تعلم انك كنت مخطأً. لذا فنحن في مؤسستنا هنا في لندن إذا ادخلنا ثلاث كلمات و تخطأ في حرف فإنه يذهب بك إلى غرب استراليا حيث لا يمكن لموزع البتزا أن يحضرها لك.”

في الماضي ، حاولت الدول الافريقية التي لا تملك مجموعة كاملة من العناوين ان تغير الامور في الواقع من خلال وضع خرائط للمنطقة، و إضافة الاسماء و أرقام الشوارع. ففي غانا مثلا جُرب الامر دون نجاح. بعض الاماكن لها خمسة عناوين مختلفة متراكمة فوق بعضها. في هذه الحال “ وات3 ووردس” يمكنها ان تكون نافعة، و لكن أيضاً في البلدان المتطورة.

كريس شيلدريك يقول:
“هناك العديد من الامثلة ، بما في ذلك في العالم المتطور، حيث لا تعمل العناوين حقيقة. اعتقد انه عندما تكون في مهرجان و تريد البحث عن شخص، و إذا أردت الالتقاء به في حديقة أو شاطئ أو في أي مكان لا تشتغل فيه العناوين يمكنك استخدام 3 ووردس للذهاب إلى أي مكان.”

كريس شلدريك رئيس مجلس الادارة يقول:
“ حوالي 4 بليون شخص في الارض يعيشون دون اسماء للشوارع و لا ارقام لبيوت
في الواقع لا شيء لتشكيل عنوان خاص. و بدون هذا فهم خارج الخريطة. لا يمكنهم الحصول على قرض مصرفي، لا يمكنهم القيام بأعمال تجارية، و لا يمكنهم الانتخاب أو الاستفادة من الخدمات العمومية. كما أنهم ليس لديهم سعاة بريد.و بما أن “ وات3 ووردس” يغطي كل أنحاء المعمورة، بما فيها المحيطات بدقة متساوية، فإنه يمكن أن يساعد على ايجاد العنوان.”

للمزيد اضغط على الرابط التالي