عاجل

عشرات القتلى باشتباكات بين "ولاية سيناء" والجيش المصري

ستة وثلاثون جندياً ومدنياً مصرياً على الاقل قتلوا يوم الاربعاء اضافة الى ثمانية وثلاثين جهادياً من “ولاية سيناء” وهم الفرع المصري لتنظيم ما يسمى

تقرأ الآن:

عشرات القتلى باشتباكات بين "ولاية سيناء" والجيش المصري

حجم النص Aa Aa

ستة وثلاثون جندياً ومدنياً مصرياً على الاقل قتلوا يوم الاربعاء اضافة الى ثمانية وثلاثين جهادياً من “ولاية سيناء” وهم الفرع المصري لتنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية” خلال هجمات واشتبكات على اكثر من خمسة مواقع للجيش المصري في قطاع تأمين سيناء.

واوضحت مصادر امنية ان الهجمات تمت باستخدام “سيارة مفخخة وقذائف هاون وقذائف ار بي جي“، مشيرة الى ان “الهجمات ادت الى تدمير كبير للغاية في حاجزي ابو رفاعي وصدر ابو حجاج في الشيخ زويد”.

لكن التنظيم المتشدد قال إن المواقع المهاجمة بلغ عددها خمسة عشر موقعاً وحاجزاً للجيش.

هذا وما تزال المعارك مستمرة كما اشار مسؤول كبير في الجيش الذي اضاف ان الامر غير مسبوق نسبة لعدد الارهابيين ونوعية الاسحلة المستخدمة.

الجيش المصري من جهته، استخدم مروحيات الاباتشي وطائرات اف ستة عشر لقصف مواقع هؤلاء الاسلاميين المتشددين خاصة في مدينة شيخ زويد حيث اعتلى المسلحون اسطح المباني ولغموا الشوارع المؤدية الى قسم شرطة المدينة.

انها اقوى واكثر الهجمات تنظيماً منذ بداية الاضطرابات التي تلت عزل الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وتعتبر شمال سيناء الواقعة شرق مصر معقلاً لتنظيم “انصار بيت المقدس الجهادي” الذي بات يطلق على نفسه اسم “ولاية سيناء” منذ مبايعته تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق.