عاجل

تقرأ الآن:

طلب أمريكي من سويسرا لتسليم مسؤولي الفيفا الموقفين


رياضة

طلب أمريكي من سويسرا لتسليم مسؤولي الفيفا الموقفين

القضاء الأمريكي يطلب رسميا من السلطات السويسرية أن تسلمه المسؤولين السبعة للفيفا الذين تم إيقافهم نهاية مايو/ أيار المنصرم على أراضيها بتهمة الفساد.

طلب أكّدت سويسرا تلقيه عبر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ببرن موضحة أنّه جاء في المهل المحددة حسب معاهدة التسليم الموقّعة بين البلدين.

طلبات التسليم ترتكز على مذكرات التوقيف الصادرة في العشرين من مايو أيار الأخير من قبل النيابة العامة للمنطقة الشرقية في نيويورك والمتضمنة اشتباه هؤلاء المسؤولين بالحصول على رشاوى تفوق قيمتها مائة مليون يورو.

الشرطة السويسرية ستستمع للمسؤولين السبعة قصد إبلاغهم بطلب التسليم لكي تترك لهم مهلة أربعة عشر يوما للرد عن الطلب، مهلة قد تتجدد في حال توفر أسباب جدية.

الموقوفون السبعة المعنيون بطلب التسليم الأمريكي هم جيفري ويب نائب رئيس فيفا وعضو لجنته التنفيذية رئيس اتحاد الكونكاكاف رئيس اتحاد جزر كايمان، إدواردو لي عضو اللجنتين التنفيذيتين لفيفا والكونكاكاف رئيس الإتحاد الكوستاريكي للعبة، الأوروغوياني اوجينيو فيغيريدو نائب رئيس فيفا السابق وعضو لجنته التنفيذية، البرازيلي جوزيه ماريا مارين رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكاس العالم 2014 والرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبة، رافايل إيسكيفيل عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد أميركا الجنوبية رئيس الاتحاد الفنزويلي للعبة، خوليو روشا من نيكاراغوا الذي كان مسؤولا عن التطوير في الفيفا والبريطاني كوستاس تاكاس معاون رئيس اتحاد الكونكاكاف.