عاجل

تقرأ الآن:

انطلاق الجائزة الكبرى للجودو بأولان باتور


رياضة

انطلاق الجائزة الكبرى للجودو بأولان باتور

بداية من الجمعة أولان باتور العاصمة المنغولية تحتضن فعاليات الجائزة الكبرى السادسة من الموسم الإحترافي للجودو، اليوم الأول شهد تتويج المحلي أمارتوفتشين داشدافا في وزن أقل من ستين كيلوغراما رجال على حساب مواطنه بولدبعتر غانبات، مواجهة نهائية حسمها داشدافا بعد النقطة الذهبية بتحقيقه لإيبون.

ذهبية وزن أقل من ستة وستين كيلوغراما كانت أيضا منغولية من إحراز ثومورخولاغ دافادورج الفائز في المواجهة النهائية على الياباني هيفومي آبي بإيبون بعد تنفيذ رائع لحركة آسي-وازا، الشاب آبي في ربيعه السابع عشر ينهزم أمام نفس الخصم للمرة الثانية في الموسم الحالي ، الأولى كانت بداية السنة في الجائزة الكبرى لدوسلدورف بألمانيا.

في فئة السيدات ذهبية وزن أقل من ثمانية وأربعين كيلوغراما حصدتها الفرنسية ليتيسيا بايي بتغلبها في النهائي على الكورية الجنوبية يويئونغ كانغ، بايي استهلت المواجهة بتحقيق وازاري قبل أن تتمكن من إضافة يوكو لرصيدها لتنتزع الفوز.

في وزن أقل من اثنين وخمسين كيلوغراما سيدات عاد المعدن الثمين لليابانية آي شيشيمي الفائزة في المواجهة النهائية على المنغولية تسالمون أدياسامبو، شيشيمي تثري سجلّها بالذهب بعدما نالت الفضة في الجائزة الكبرى الأخيرة لطشقند بأوزبكستان.

في وزن أقل من سبعة وخمسين كيلوغراما سيدات كان التتويج من نصيب صاحبة البساط والجمهور المنغولية سوميا دورجسورن التي تنتزع تتويجها الثاني على التوالي هذا الموسم، دورجسورن تفوقت بعد احتساب ثلاثة إنذارات شيدو على منافستها في النهائي الفرنسية إيلين روسوفو.