عاجل

تقرأ الآن:

جورجيا: روعة مدينة باتومي


life

جورجيا: روعة مدينة باتومي

عاصمة مقاطعة أجاريا، جمهورية ذات حكم ذاتي في جنوب غرب جورجيا، باتومي، مكان يأتي اليه الباحثون عن البحار الدافئة وروح عطلة لا تنتهي. المصطافون يقولون:
“ الشمس والبحر شيء رائع . هنا الكثير من الناس من جميع الأنحاء . انه صيف رائع، وهناك العديد من الحفلات.”
“غالباً ما آتي الى باتومي – انه مكان رائع، تكونت لي العديد من علاقات الصداقة هنا.
“الطقس لطيف جدا، احب جو البحر، وخاصة البحر الأسود، و في باتومي بالتحديد!”

أسفل الشارع على امتداد الشاطئ الفنادق والمطاعم الفاخرة الجديدة، والمنحوتات الحديثة، والملاعب في كل مكان. ريزي زودز ، منظم نشاطات في باتومي، يقول: “الناس يأتون إلى هنا لوجود الكثير من الحب. البحر يضيف اللون الأزرق إلى هذه المدينة من الذهب الأبيض . باتومي هي الصحوة، مدينة كالإستيقاظ من حلم.”

طبيعة أجاريا جنة لآلاف النباتات والأنواع الحيوانية. الحديقة النباتية في باتومي هي مكان للاسترخاء، وتنفس الهواء النقي والتمتع بطبيعة شفافة.

مارينا تاتارشيفي ، تعمل في الحديقة النباتية – باتومي، تقول: “لدينا نباتات من جميع أنحاء العالم. بعضها لم تتمكن من العيش بشكل طبيعي في أي مكان آخر في النصف الشمالي … هنا ، في البحر الأسود الطقس لطيف على مدار العام . نصف العام هو موسم صيف، حتى في فصل الشتاء تتفتح بعض الزهور الغريبة “. غروب الشمس على البحر الأسود يعني بداية الحياة الليلية النابضة بالحياة. في باتومي هناك العديد من نوادي الرقص والمقاهي والمطاعم.

المطبخ الجورجي يجمع بين بين الخضار والفواكه الطازجة مع الجوز والتوابل. أطباق اللحوم، غالبا ما تكون مشوية بصلصة لاذعة، وجبن مالح ونبيذ محلي.

الطاهي ارود مامولدز، يقول:
“الطعام الجيد هو أهم شيء في جورجيا. عندما يزورك شخص ما ، اول ما تقوم به هو دعوته الى تناول الطعام.”

من الأطباق المحلية المعروفة أرغفة بالجبنة. انها معجنات مليئة بالجبن. مذاقها لا يٌنسى، وغنية جدا في السعرات الحرارية.

الطاهي ارود مامولدز، يضيف قائلاً:
“أرغفة الجبن هي الطبق التقليدي في جورجيا . أنه على شكل قارب، مفتوح ، لأننا نعيش على شاطئ البحر ، بذلك يتمكن الطهاة من اضافة المزيد من الجبنة مع
بيضة”.

هذا الرغيف يؤكل باليدين.
ليلاً، شارع باتومي هو المكان المفضل ، الموسيقى والرقصات على الشاطئ، في الشوارع وفي المطاعم.

في سلسلة الحياة الجورجية، تعرفنا على بعض من روائع جورجيا . بامكانكم مشاهدة رحلاتنا السابقة إلى العاصمة تبليسي، أو مصانع النبيذ القديمة في كاخيتي، على موقعنا الإلكتروني. الى لقاء قريب.

اختيار المحرر

المقال المقبل
جورجيا: تقاليد منطقة كاخيتي رمز للفخر والضيافة

life

جورجيا: تقاليد منطقة كاخيتي رمز للفخر والضيافة