عاجل

عاجل

مهرجان كارلوفي فاري السينمائي يحتفي بالمخرجين الشباب

تقرأ الآن:

مهرجان كارلوفي فاري السينمائي يحتفي بالمخرجين الشباب

حجم النص Aa Aa

مهرجان كارلوفي فاري السينمائي، يحتفل هذا العام بدورته الخمسين، التي ركزت بالأساس على أفلام المخرجين الشباب كما أتاحت ولأول مرة الفرصة للموهوبين من

مهرجان كارلوفي فاري السينمائي، يحتفل هذا العام بدورته الخمسين، التي ركزت بالأساس على أفلام المخرجين الشباب كما أتاحت ولأول مرة الفرصة للموهوبين من طلاب السينما لعرض أعمالهم السينمائية.

ثلاثة عشر فيلما يتنافس هذا العام على” كرة الكريستال“، الجائزة الكبرى للمهرجان من بينها فيلم “هايل” وهو خامس فيلم روائي طويل للمخرج الألماني ديتريش بريغومان، وفيه يسخر من النازيين الجدد والفاشيين ووسائل الإعلام والشرطة والحكومة.

الفيلم قدم عرضه العالمي الأول هنا في مهرجان كالوفي فاري ولاقي صدى طيبا، المزيد من التفاصيل على لسان مخرجه ديتريش بريغومان.

يقول المخرج ديتريش بريغومان: “في العام 2011 وفي ألمانيا، طفت على السطح قضية معقدة. إنها قصة ثلاثة نازيين جدد، قتلوا العديد من الأشخاص في نهاية التسعينات وألقوا قنابل، لكن الشرطة لم تعثر عليهم. هذه القضية عادت للظهورفي 2011 وأعتقد أنه من السخف أن يتم انجاز الفيلم أنذاك.”

“هايل” يقتفي أثر مجموعة من النازيين الجدد، الذين يحاولون خطف كاتب فقد ذاكرته بعد تلقيه ضربة على رأسه.

يضيف المخرج ديتريش بريغومان:” كنت أريد دائما انجاز كوميديا ​​مجنونة، أنا أحب ذلك. أحب مونتي بيثون وهذا الأسلوب في طرح المواضيع. خطرت لي هذه الفكرة في منذ فترة طويلة وقلت يمكنني المزج بين حبي للكوميديا المجنونة وهذه المسالة السياسية التي تختمر في ذهني.”

المخرجة الأوكرانية إيفا نيمان، تعود إلى مهرجان كارلوفي فاري بفيلمها الثالث.“أغنية الأغاني” الذي يستند إلى كتاب شالوم أليخم ويحكي لنا عن قرية يهودية صغيرة في روسيا في مطلع القرن العشرين.

الفيلم يكتسي لمسة شعرية وفيه الكثير من الحنين إلى الطفولة.