عاجل

تقرأ الآن:

أفلام واعدة في المسابقة الرسمية لمهرجان كارلوفي فاري


سينما

أفلام واعدة في المسابقة الرسمية لمهرجان كارلوفي فاري

المخرج البولندي مارسين كوزالكا، كان أبرز ضيوف مهرجان كارلوفي فاري لتقديم أول أعماله السينمائية بعنوان “العنكبوت الأحمر” وهو من بين الأفلام التي تتنافس على جائزة “ كرة الكريستال“، الجائزة الكبرى للمهرجان.

الفيلم يعود بنا إلى ستينات القرن الماضي ويحكي لنا عن الشاب كارول الذي يكتشف جثة صبي صغير فيصبح لديه هاجس وحيد: البحث عن المتهم في جريمة القتل والمعروف باسم العنكبوت الأحمر.
يقول المخرج مارسين كوزالكا:” في الواقع إنه فيلم عن الرغبة في الشر. وهذا الشر لا يمكن تعريفه، لأنه ليس له تعريف في الواقع ولا يمكننا وصفه. كل محاولة لوصف هذا الشر في هذه الحالة سيكون دون جدوى. أي أنه لا يمكننا ان نعرف لماذا يريد شخص ما أن يكون شريرا أو أن تستند أفعاله إلى الشر.”

فيلم “العنكبوت الأحمر” هو الفيلم البولندي الثاني الذي يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كالوفي فاري السينمائي هذا العام.

المخرج الكندي الشاب فرانسوا بيلوكان يشارك بدوه في المسابقة الرسمية من خلال أول مولود سينمائي له بعنوان” صوت الأشجار”

الفيلم يحكي لنا قصة المراهق جيريمي، الذي يحلم بحياة مختلفة عما ينتظره في بلدته الكندية الصغيرة، فيولع بسياقة السيارات ويعشق موسيقى الهيب هوب ويقضي وقتا طويلا مع اصدقائه.

يقول المخرج السينمائي فرانسوا بيلوكان: “سنوات المراهقة، مثيرة للاهتمام حقا بالنسبة لي، لأنها الفترة التي يكون فيها كل شيء غير واضح. فتبحث خلالها عن موقع لك‘ إنها فترة هامة تحاول خلالها التطور خارج القطيع الذي ترعرعت بداخله.”

إلى جانب فيلم “صوت الأشجار“، هناك خمسة أفلام كندية أخرى ستعرض في مهرجان كالوفي فاري ضمن فئات مختلفة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
مهرجان كارلوفي فاري السينمائي يحتفي بالمخرجين الشباب

سينما

مهرجان كارلوفي فاري السينمائي يحتفي بالمخرجين الشباب