عاجل

أوقفت بعض شركات الطيران الكبرى بيع التذاكر عن طريق وكلات السفر و منظمي الرحلات السياحية في اتجاه اليونان على خلفية الظوابط التي فرضتها أثينا على حركة رؤوس الاموال، يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه اليونان عرض مقترحات مفصلة لإنقاذ اقتصادها من الانهيار والحيلولة دون خروجها من منطقة اليورو. و من بين شركات الخطوط الجوية التي أوقفت بيع التذاكر تحسبا لوسائل الدفع من خلال وكلاء السفر: طيران الامارات والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية.
جورج باليوراس من الجمعية اليونانية لوكالات السفر و السياحة :” أصحاب وكلات السفر سيتأثرون بذلك ، لقد فقدوا شركاتهم بسبب الازمة و الان هم بصدد فقدان صفقات المنافسة المباشرة مع شركات الطيران. و حسب هذه الجمعية فإن الضوابط التي فرضت على حركة رؤوس الاموال أثرت على حوالى 100 مليون يورو من التذاكر شهريا ، إجراء لا يضر بالشركات الكبيرة بقدر ما يضر بالمؤسسات الصغيرة على غرار وكالات السفر و المطاعم.

و تقول إحدى المسافرات:“أعتقد أنه قرار خاطئ ، كان عليهم أن يستمروا في ذلك لأطول فترة ممكنة، هذا غير معقول بالنسبة للأخرين ، كأصحاب المطاعم، فكيف سيدفعون لمموينيهم، أصحاب محطات الوقود، و هذا الأمر ساري على الجميع ، أعتقد أنه على الاشخاص أن يتصرفوا بطريقة عادية.” الامارات للطيران قالت إن على زبائنها شراء التذاكر من وكالتها للسفر في أثينا عن طريق الانترنت أو عبر الهاتف ،في حين لم تعلق قطر لطيران عن قرارها أما الخطوط الجوية التركية فقد بررت قرارها بوضع الازمة التي تعيشها اليونان . في الاثناء تسعى شركات الطيران منخفظة التكلفة التي تبيع التذكر عبر النت من خلال بطاقات الائتمان من الاستفادة من الوضع من خلال اعلانها عن بيع التذاكر نقدا .