عاجل

فرنسا تكرم قوات الشرطة والدرك المكلفة بمكافحة الإرهاب خلال إستعراضات العيد الوطني

فرنسا إحتفلت اليوم الثلاثاء، بعيدها الوطني كما جرت العادة بتقديم إستعراض عسكري ضخم في جادة الشانزليزيه المشهورة. هذه السنة و في سابقة هي الأولى

تقرأ الآن:

فرنسا تكرم قوات الشرطة والدرك المكلفة بمكافحة الإرهاب خلال إستعراضات العيد الوطني

حجم النص Aa Aa

فرنسا إحتفلت اليوم الثلاثاء، بعيدها الوطني كما جرت العادة بتقديم إستعراض عسكري ضخم في جادة الشانزليزيه المشهورة. هذه السنة و في سابقة هي الأولى من نوعها، شاركت القوات الخاصة المكلفة بمحاربة الإرهاب في جهازي الدرك والشرطة الفرنسيين في الإستعراض. و تأتي هذه المشاركة تنويها بالدورالملحوظ الذي لعبته هذه القوات فى المكافحة والتصدى للهجمات الإرهابية التى حدثت منذ بداية العام الجارى،
حضر الحفل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولوند و رئيس الوزارء مانويل فالس وعدد من أعضاء الحكومة، رفقة عدد من المدعوين من مختلف أنحاء العالم، من بينهم ضيفا الشرف هذه السنة الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو و عقيلته السيدة أنجليكا ريفيرا.
في لقائه مع التلفزيون الفرنسي، أكد هولوند على الإجراءات التي تم إتخادها للمحافظة على أمن الفرنسيين، الذين باتوا يخشون الإرهاب وتداعياته على حياتهم اليومية.
حيث قال :
“ نحن في حالة تعبئة أمنية شاملة، لا أريد يكون للفرنسيين اي شكوك حول التدابير التي تم إتخادها. فلقد تم نشر ثلاثين ألف شرطي وجندي لحماية المواقع وسيستمر ذلك “ الاحتفالات بدأت بالعروض الجوية، التى أبرزت مدى تمكن القوات الجوية الفرنسية بمشاركة 12 طائرة من طراز “ألفا جت”، إضافة على ما يزيد عن 55 طائرة جابت سماء العاصمة الفرنسية باريس هذا الصباح.