عاجل

عاجل

مهرجان جناح التنين..عنوان السعادة في المجر !

تقرأ الآن:

مهرجان جناح التنين..عنوان السعادة في المجر !

حجم النص Aa Aa

ككل عام في شهر تموز / يوليو، يجتمع فنانوا مسرح الشارع في نيرباتور بالمجر لإحياء فعاليات دورة جديدة من مهرجان مسرح الشارع الذي يحمل عنوان: مهرجان جناح

ككل عام في شهر تموز / يوليو، يجتمع فنانوا مسرح الشارع في نيرباتور بالمجر لإحياء فعاليات دورة جديدة من مهرجان مسرح الشارع الذي يحمل عنوان: مهرجان جناح التنين.

المهرجان بسيط وهو ما يميزه على حد تعبير قائد فرقة مسرحية بولندية :

“ ليس من المهم بالنسبة لنا حضور عدد كبير من الأشخاص، لأن الأجواء هنا جيدة جدا. الفنانون والحاضرون منفتحون للجمهور. هناك العديد من الفرق التي القينا بها العاملة في مجال المسرح والكل هنا يشعر وكأنه في منزله”.

من بين العروض التي ميزت هذه الدورة ، عرض عرائس القرقوز الذي قاده الفنان المسرحي المجري أندراس لينارت .

أندراس لينارت:

“ ما استخدمته قطعة بسيطة ومتميرة ، هي لعبة روحية ، اسمها “ستوب” وهي بطلة العرض المسرحي كل يوم ، ما نستطيع تقديمه من خلال عرائس القرقوز خيالي، لا نستطيع الحصول عليه في أماكن أخرى”.

عروض الفنان المسرحي التي يستخدم فيها هذه العرائس، أثلجت صدور الكثير من الأطفال حول العالم انطلاقا من الأرجنتين و كندا والصين وصولا الى المجر. المهرجان يجذب الكثير من منظمي المهرجانات حول العالم.

مدير المهرجان يقول:

“ ما نشهده هو عبارة عن تجمع مهني ، بمثابة واجهة ، لأن الكثير من منظمي المهرجانات المجريين والأجانب الذين يأتون هنا إلى المجر لاختيار مابين المشاركين “.

جوزيفينا بيريز قدمت من بوينوس أيروس بالأرجنتين، لقد قدمت عروضا مسرحية حول العالم، إنها المرة الأولى التي تشارك في مهرجان بالمجر .

جوزيفينا تقول:

“ هذا البلد أكثر تجانسا وأقصد بذلك المجر، كذلك الأشخاص هنا. بقية مواطني أوروبا باردون وجديون لكن هنا الكثير من التسلية “.

عروض المهرجان تدخل السعادة على قلوب الصغار والكبار وهو ما تؤكده مراسلة يورونيوز: “ تريدون اللعب وتريدون الشعور بالسعادة وجعل الأخرين يشعرون بالسعادة، اذا كان الأمر كذلك يجب عليكم المجىء إلى مهرجان جناح التنين العام المقبل”.