عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "رجل غير عقلاني" لوودي آلن في دور العرض الأمريكية


سينما

فيلم "رجل غير عقلاني" لوودي آلن في دور العرض الأمريكية

هو فيلم (Irrational Man) أو(رجل غير عقلاني) لمخرجه وودي آلن الذي يعرض هذا الشهر في دور العرض الأمريكية. الفيلم يتناول قصة أستاذ فسلفة جامعي يدرك هدفه بعد الاستماع بالصدفة لحديث أحد الغرباء. حفل عرض الفيلم الأول أقيم في كاليفورنيا، حضره كل من الممثلين واكين فينكس وإيما واتسون التي قالت بخصوص الفيلم:

“ لا استطيع وصف هذا الفيلم بسهولة، بصفة عامة هو مجرد نوع من الاستكشاف واعتقد أيضا أنه يرتبط بالحظ والقدر وتأثيرهما على حياتنا، يرتبط أيضا بالجوانب القاتمة من حياة معظم الشخصيات المشاركة في الفيلم ونتائج ذلك “.

تميز الفيلم بالحضور القوي لشخصية أستاذ الفلسفة والتي جسدها الممثل واكين فينيكس. الممثل أكد أن الدور لم يكن هينا:

“ لقد قرأت نقد العقل الخالص في كتاب الفيلسوف ايمانويل كانت وكان ذلك غير كافي، كما التقيت فيلسوفا في نيويورك لكنه لم يكلف نفسه الكثير معي، لذلك توجهت لقراءة كتاب “الفلسفة للأغبياء“، وهنا أريد أن أقول أنني احتجت إلى شهر لاستنباط أشياء من هذا العالم العميق والمعقد جدا لكنه مفيد جدا، لذلك من الصعب أن احتفظ بما قرأت “.

وبعد عرضه خلال مهرجان كان السينمائي في آيار / مايو المنصرم، يعرض الفيلم بدءا من السابع عشر من تموز / يوليو في صالات العرض الامريكية، فيما يعرض في فرنسا في الرابع عشر من شهر اوكتوبر / تشرين الأول المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
افتتاح الدورة السادسة من مهرجان أوديسا السينمائي

سينما

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان أوديسا السينمائي